الثلاثاء 06 شعبان / 31 مارس 2020
05:08 ص بتوقيت الدوحة

سلطنة عُمان تعلق رحلات الطيران الداخليّة والدولية بدءا من الأحد

مسقط- قنا

الثلاثاء، 24 مارس 2020
إحدى الطائرات بمطار مسقط الدولي
إحدى الطائرات بمطار مسقط الدولي
قررت سلطنة عمان اليوم، تعليق جميع رحلات الطيران الداخليّة والدولية بدءا من يوم الأحد المقبل، توازيا مع "تزايد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا /كوفيد -19/ في عدة بؤر وأماكن مختلفة بالسلطنة"، واستثنت من ذلك رحلات محافظة مسندم ورحلات الشحن الجوي.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن هذه الإجراءات اتخذت خلال اجتماع اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن الفيروس ومتابعة تطوّراته، وإجراءات الوقاية منه وسبل تجنب انتشاره.
وأشارت إلى أن من بين تلك الإجراءات فتح حساب مصرفي لتلقي التبرعات الماليّة تحت إدارة وزارة الصحة، وتفعيل قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة وقطاع الاغاثة والايواء.
وأوضحت أن اللجنة المعنية قررت أن تقوم الجهات ذات العلاقة بترتيب عودة من يرغب من العمانيين عمومًا، والطلبة المبتعثين على وجه الخصوص، إلى البلاد، ووجهت الجهات المختصة بتوفير العزل المؤسسي لهم.
كما دعت اللجنة أفراد المجتمع والمؤسسات إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار الفيروس، مؤكدة على مخاطر التجمعات عمومًا، بما فيها التجمعات داخل المنازل، في احتمالات انتشار الوباء.
وكانت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا قد قررت أمس الأول الأحد تقليص عدد الموظفين الموجودين في مقرات العمل في الجهات الحكومية إلى ما لا يزيد على 30 بالمئة من اجمالي عدد الموظفين لإنجاز الاعمال الضرورية، فيما يباشر بقية الموظفين اعمالهم عن بعد حسبما تحدده الجهة التي يعمل بها الموظف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.