الثلاثاء 06 شعبان / 31 مارس 2020
05:49 ص بتوقيت الدوحة

تونس تعلن جزيرة جربة بؤرة إصابات بفيروس كورونا

تونس- قنا

الأحد، 22 مارس 2020
تونس تعلن جزيرة جربة بؤرة إصابات بفيروس كورونا
تونس تعلن جزيرة جربة بؤرة إصابات بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم، جزيرة جربة السياحية الواقعة جنوب البلاد، بؤرة لوباء فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك بعد اكتشاف الفرق الطبية لحالة إصابة مؤكدة بالفيروس لم يعرف مصدر عدواها.
وقالت السيدة نصاف بن علية المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة التونسية، في مؤتمر صحفي دوري لتقديم آخر المعطيات حول فيروس كورونا، إن اكتشاف هذه الإصابة الأولى من نوعها والتي لم يعرف مصدر انتقال العدوى إليها خاصة أن الشخص المصاب بها لم يكن من العائدين من السفر ولم تثبت مخالطته المباشرة لأي مريض بالفيروس، حتم على السلطات الطبية تصنيف جزيرة جربة بؤرة للوباء.
وأوضحت أن أعمال التقصي الميدانية للفرق الطبية مكنت من اكتشاف هذه الحالة التي قد تمثل أولى حالات العدوى الأفقية، مشددة على أن العدوى الأفقية تؤدي بحال توسعها إلى تسجيل إصابات بالعدوى مجهولة المصدر من أشخاص لم يثبت سفرهم أو مخالطتهم لوافدين من بؤر موبوءة.
وأكدت أنه سيتم إجراء مسح شامل لكل المخالطين المباشرين لحالة الإصابة المذكورة وكذا توسيع أعمال التقصي النشيطة لجرد أكبر عدد ممكن من عينات المشتبه بإصابتهم في جزيرة جربة، مشددة على أن تصنيف كامل المساحة الجغرافية للجزيرة كبؤرة لا يعني مطلقا أن هذه الجزيرة موبوءة بل ستكثف فيها أعمال التقصي النشيط لحصر أكثر عدد من الحالات المشتبه بها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.