الثلاثاء 06 شعبان / 31 مارس 2020
05:34 ص بتوقيت الدوحة

تأجيل جولة قطر الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية «السوبر بايك»

الدوحة - قنا

الخميس، 05 مارس 2020
. - جائزة قطر الكبرى للسوبر بايك- أرشيفية
. - جائزة قطر الكبرى للسوبر بايك- أرشيفية
أعلن السيد خالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي تأجيل جولة قطر التي تشكل أولى جولات بطولة العالم للدراجات النارية لـ "السوبر بايك"، والتي كانت مقررة خلال الفترة من الثالث عشر وحتي الخامس عشر من الشهر الجاري.
وقال الرميحي ، في تصريح صحفي ، إنه بسبب الظروف الحادثة حاليا بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19)، وصعوبة وصول غالبية المتسابقين المشاركين في البطولة إلى دولة قطر، فإنه بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للدراجات النارية تم تأجيل إقامة هذه الجولة لوقت يحدد لاحقا.
وأوضح أن الموعد الأساسي لجولة قطر ضمن منافسات بطولة العالم للسوبر بايك كان في شهر أكتوبر المقبل، ولكن تم تقديمه هذا الموسم لشهر مارس بسبب إعادة صيانة حلبة لوسيل الدولية.
وشدد الرميحي على أهمية إقامة جائزة قطر الكبرى الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية، حتى في حال إلغاء الفئة المفتوحة "الموتو جي بي"، معتبرا أن فئتي /موتو 2/ و/موتو3/ تمثلان مستقبل الدراجات النارية في العالم خلال الموسمين المقبلين.
وأكد نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي، حرص قطر على توفير كافة التدابير الاحترازية قبل استضافة هذا الحدث العالمي في الدوحة من أجل خوض السابقات بطريقة آمنة، معربا عن أسفه لإلغاء الفئة المفتوحة "موتوجي بي" ولكن هذه اجراءات احترازية خاصة في ظل الوضع الراهن والمخاوف الكبيرة في العالم أجمع بسبب فيروس كورونا.
حول إمكانية استضافة قطر لفئة "موتو جي بي" نهاية الموسم، أوضح الرميحي أن النادي كجهة منظمة يسعى لاستضافة كافة الأحداث في أجندته الموسمية، لافتا إلى أن الأمر سيتم النظر فيه مستقبلا في ظل دخول حلبة لوسيل الدولية لمرحلة التطوير في الفترة المقبلة.
وتوقع الرميحي أن تشهد فئتي /موتو 2/ و/موتو 3/ منافسة قوية للغاية هذا العام خاصة في ظل إلغاء الفئة الأولى، وبالتالي هذه الجولة ستكون محط أنظار العالم، لافتا غلى أن المنافسة الشرسة بدأت بين الأبطال بالفعل من خلال التجارب الشتوية، كما أن فئة /موتو 2/ فيها العديد من الأسماء القوية مثل الاسباني خوخي مارتن وخورخي نافارو وغيرهم من الاسماء المرشحة لتحقيق في هذه الجولة .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.