الأربعاء 14 شعبان / 08 أبريل 2020
11:50 م بتوقيت الدوحة

الدكتور الكاظم يكشف عن ترقيتها إلى «دولية» في النسخة المقبلة

جوائز مالية في بطولة كتارا للملاكمة

الدوحة - العرب

الأربعاء، 26 فبراير 2020
جوائز مالية في بطولة كتارا للملاكمة
جوائز مالية في بطولة كتارا للملاكمة
أعلن اتحاد الملاكمة والمصارعة توزيع جوائز مالية على الفائزين في النسخة الـ 11 لبطولة كتارا المفتوحة، التي ينظمها الاتحاد في الجهة المقابلة للمسرح الروماني في مؤسسة الحي الثقافي «كتارا»، بين يومي الخميس والسبت المقبلين. جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده الاتحاد صباح أمس بمقره، وتحدّث فيه الدكتور يوسف علي الكاظم رئيس الاتحاد، وحضره مسؤولون في الاتحاد؛ تقدّمهم حسن عبدالله المحمدي عضو مجلس الإدارة.
وتقرّر -للمرة الأولى- منح الفائزين جوائز مالية، نظراً لأن البطولة ترعاها «قطر للتأمين»، وعن ذلك يقول الكاظم: «من إيجابيات النسخة الجديدة رعاية قطر للتأمين للبطولة، وهذا أمر جيد وسينعكس على المنافسين والمنافسات؛ كون الفائزين سيحصلون على جوائز مالية».
كشف الكاظم، الذي يشغل كذلك منصب رئيس الاتحاد العربي للملاكمة، عن تحويل البطولة إلى دولية، اعتباراً من النسخة المقبلة، وأوضح: «نشكر خالد السليطي، المدير العام لـ (كتارا)؛ لرعايتهم البطولة للعام الثالث على التوالي. وكان من المفترض أن تكون بطولة دولية في هذه النسخة، ولكن نظراً لارتباط الرياضيين بتصفيات أولمبياد طوكيو 2020، فإننا أجّلنا ترقية البطولة للنسخة المقبلة، التي سندعو فيها ملاكمين من الدول التي لديها جاليات كبيرة في الدوحة، أملاً في نجاحها جماهيرياً».
ويشارك في النسخة الحادية عشرة 40 ملاكماً في فئات العمومي والشباب والناشئين، يمثلون 9 جهات؛ هي: الاتحاد، ومركز الجميلية، وأكاديمية المهارات، ونادي الدوحة رياضة وفن، ووقت الرياضة، وذا كيج سبورت، وجامعة قطر، وفرانك بوكسينغ، وإكس فاكتور. ويخضع المشاركون للكشف الطبي وتحديد الأوزان، اليوم، بمقر الاتحاد. ويُذكر أن النسخة الماضية من البطولة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً، نظراً لجذب الرياضات القتالية أعداداً مقدّرة من الشباب، سواء من القطريين أم المقيمين. إلى ذلك، ينظم الاتحاد على هامش البطولة دورات للمدربين والحكام والأطباء؛ لتأهيلهم إلى الحصول على الاعتماد الدولي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.