الأحد 11 شعبان / 05 أبريل 2020
09:43 ص بتوقيت الدوحة

مدير «لوسيل» يشيد بمستوى التجارب وجاهزية الحلبة

الإسباني فينياليس الأسرع في التجارب الشتوية لـ «موتو جي بي»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 26 فبراير 2020
الإسباني فينياليس الأسرع في التجارب الشتوية لـ «موتو جي بي»
الإسباني فينياليس الأسرع في التجارب الشتوية لـ «موتو جي بي»
فاز الإسباني مافريك فينياليس بلقب الدراج الأسرع، في ختام التجارب الشتوية الرابعة من بطولة العالم للدراجات النارية «الموتو جي بي»، التي أقيمت تحت الأضواء الكاشفة بحلبة لوسيل الدولية قبل جائزة قطر الكبرى، الجولة الافتتاحية من البطولة العالمية التي تقام من 5 إلى 8 مارس. وخطف فينياليس -درّاج فريق «ياماها»- اللقب في ثالث أيام تجارب قطر وآخرها، بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1:53.858 دقيقة، متفوقاً بفارق 0.033 ثانية عن زميله الإيطالي فرانكو موربيديلي صاحب المركز الثاني بزمن 1:53.891 دقيقة، لينجح ثنائي «ياماها» فقط من بين جميع المتسابقين في النزول تحت حاجز الدقيقة و54 ثانية.
جاء الفرنسي فابيو كوارتارارو -دراج فريق «ياماها» أيضاً- ثالثاً بزمن قدره 1:54.038 دقيقة، فيما حلّ الإسباني أليكس رينز -دراج فريق «سوزوكي»- رابعاً بزمن قدره 1:54.068 دقيقة؛ بينما أكمل الأسترالي جاك ميلر -درّاج فريق «براماك دوكاتي»- قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن قدره 1.54.105 دقيقة.
واحتل الإسباني جوان مير -درّاج فريق «سوزكي»- المركز السادس بزمن قدره 1.54.129 دقيقة، فيما جاء الإسباني مارك ماركيز -دراج فريق «هوندا»- حامل لقب بطولة العالم في المركز السابع بزمن 1:54.149 دقيقة، بينما نال الياباني تاكاكي ناكاجامي -درّاج فريق «هوندا»- المركز الثامن بزمن قدره 1:54.239 دقيقة.
وجاء الروسي براد بيندر -درّاج فريق كي تي أم- تاسعاً بزمن قدره 1:54.283 دقيقة، فيما أكمل الإيطالي دوفيزيوسو -درّاج فريق دوكاتي- حامل لقب جائزة قطر الكبرى الموسم الماضي، قائمة المراكز العشرة الأولى، بعدما سجل زمناً قدره 1:54.312 دقيقة.
حلبة لوسيل الدولية جاهزة
وأشاد خالد الرميحي، نائب رئيس نادي حلبة الوسيل الدولية، بمستوى التجارب الشتوية الرابعة والأخيرة لـ «الموتو جي بي»، وقال إنها جاءت مميزة وشهدت منافسة قوية بين جميع الفرق، الأمر الذي يبشّر بتحدٍّ كبير الشهر المقبل.
وقال الرميحي: «إن التجارب أظهرت استعداد حلبة لوسيل الكامل لاستضافة الجولة الافتتاحية من بطولة العالم»، لافتاً إلى أن أيام التجارب الثلاثة خرجت بصورة مميزة، سواء من الناحية التنظيمية أم الفنية، خاصة في ظل تحقيق المتسابقين أرقاماً مميزة.
وأوضح الرميحي أن جميع المتسابقين يعرفون حلبة لوسيل جيداً، وقد خاض غالبيتهم المنافسات عليها في السنوات الماضية، متوقعاً إقبالاً كبيراً على حضور جولة الدوحة، سواء من الفرق العالمية أم من الجماهير، في ظل الإقبال الكبير على شراء التذاكر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.