السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
07:56 ص بتوقيت الدوحة

رئيس غرفة قطر: " زيارة صاحب السمو تنعكس على الاستثمارات القطرية بالأردن"

قنا

الأحد، 23 فبراير 2020
رئيس غرفة قطر: " زيارة صاحب السمو تنعكس على الاستثمارات القطرية بالأردن"
رئيس غرفة قطر: " زيارة صاحب السمو تنعكس على الاستثمارات القطرية بالأردن"
أكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، اليوم، سيكون لها مردود اقتصادي وتجاري على القطاع الخاص في البلدين الشقيقين .. لافتا الى أن جولات سموه دائما تفتح آفاقا واسعة أمام القطاع الخاص لتعزيز الفرص الاستثمارية المتبادلة.
وبين سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني خلال لقاء مع صحيفة /لوسيل/ القطرية نشرته اليوم، أن الأردن من الدول المهمة للاقتصاد القطري ، لذلك هناك سعي للارتقاء بالعلاقات بما يخدم اقتصاد البلدين .. مشيرا الى أن زيارة صاحب السمو سيكون لها أثر بزيادة الاستثمارات القطرية بالمملكة الأردنية خلال الفترة المقبلة.
وأشار رئيس غرفة قطر الى أن التواصل ما بين القطاع الخاص الأردني والقطري مستمر خلال الزيارات المتبادلة بين وفود القطاع الخاص، منوها إلى أنه سيتم تنظيم زيارة تجارية قطرية رفـيعة المستوى إلى العاصمة الأردنية قريبا لتعزيز التعاون وتحقيق كل ما يخدم اقتصاد البلدين .
وأوضح أنه سيكون هناك انعكاس مباشر لنتائج هذه الزيارة على حجم الاستثمارات القطرية في الأردن إذ من المتوقع أن تشهد زيادة خلال الفترة المقبلة في مختلف القطاعات الاقتصادية الأردنية.
وأكد رئيس غرفة قطر استمرار تدفق البضائع والسلع الأردنية إلى قطر والعكس .. منوها بدور القطاع الخاص القطري والأردني بهذا الصدد ولافتا إلى أن مؤشرات التبادل التجاري بين البلدين استمر في النمو خلال السنوات الماضية على الرغم من التحديات التي واجهت طرق النقل .
وأضاف أن التبادل التجاري بين البلدين حقق نمواً في عام 2018 بنسبة 18 بالمائة إذ بلغ نحو 1.3 مليار ريال (نحو 200 مليون دولار أمريكي)، مقابل 1.1 مليار ريال في 2017، مشيراً الى أن الطرفين يتطلعان الى زيادة أكبر في التجارة البينية بما يتواكب مع الإمكانات المتاحة في كل من قطر والأردن.
وفيما يخص بالاستثمارات بين البلدين والقطاعات التي تتركز فيها هذه الاستثمارات أوضح أن الاستثمارات القطرية في الأردن متنوعة وتشمل العديد من القطاعات المختلفة، وتتركز على قطاعات الطاقة والعقارات والسياحة والقطاع المالي والبورصة ، في حين شهد السوق القطري دخول نحو 175 شركة أردنية جديدة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 من خلال شراكات وتحالفات مع شركات قطرية، ليصل عدد الشركات القطرية الأردنية المشتركة العاملة في السوق القطري 1725 شركة، مقابل 1550 شركة بنهاية العام 2018.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.