الأحد 04 شعبان / 29 مارس 2020
02:09 م بتوقيت الدوحة

"حصاد" تعلن عن قرب افتتاح مقاصب جديدة في الدولة

قنا

السبت، 22 فبراير 2020
"حصاد" تعلن عن قرب افتتاح مقاصب جديدة في الدولة
"حصاد" تعلن عن قرب افتتاح مقاصب جديدة في الدولة
 أعلنت شركة حصاد أنها بصدد قرب افتتاح عدد من المقاصب الآلية الجديدة في أنحاء الدولة، لتعمل بجانب المقصب الآلي الحالي في سوق الوكرة المركزي، وذلك بهدف خدمة وتلبية احتياجات الجمهور.
وبينت الشركة أن تطوير "مقصب أم صلال" وافتتاحه رسميًا في حلته الجديدة سيكون قبل شهر رمضان المبارك، بطاقة إنتاجية تصل إلى 700 رأس يوميًا.
كما يتم حاليًا بناء مقصب متكامل في منطقة "الشيحانية" بسعة تصل إلى 600 رأس يوميًا، على أن يتم افتتاحه قبل عيد الأضحى.
وقال المهندس محمد السادة، الرئيس التنفيذي لشركة حصاد، "حرصًا منا على تلبية احتياجات الأهالي في مختلف أنحاء الدولة، خاصة في أوقات الذروة مثل شهر رمضان المبارك وعيد الأضحى، قمنا بتطوير "مقصب أم صلال" لزيادة قدرته الإنتاجية إلى 700 رأس يوميًا،بالإضافة إلى بناء مقصب مُتكامل للأهالي في منطقة الشيحانية للخراف والجمال والأبقار".
كما أوضح السادة ان شركة حصاد تقوم حاليًا بعمل دراسة لإعادة تقييم المقاصب الأهلية في منطقتي الخور والشمال، بالإضافة إلىمناطق أخرى بالدولة بهدف خدمة الأهالي في هذه المناطق.
الجدير بالذكر أن المقصب الآلي بسوق الوكرة المركزي، يمتد على مساحة تقارب 14،000 متر مربع ويعمل حاليًا بمتوسط ذبح 2400 رأس يوميًا وتصل طاقته الإنتاجية إلى 9000 رأس يوميًا للأغنام بالإضافة إلى وجود خط أخر للأبقار والآبل، وذلك لاستيعاب مواسم الذروة التي تتجاوز العمليات بها 6000 رأس يوميًا.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.