السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
09:23 ص بتوقيت الدوحة

فهد النعيمي يؤكد اكتمال الترتيبات للحدث الكبير

105 لاعبين في بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

مجتبي عبد الرحمن سالم

الأربعاء، 19 فبراير 2020
105 لاعبين في بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف
105 لاعبين في بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف
أعلن الاتحاد القطري للجولف اكتمال ترتيبات انطلاق النسخة الـ 34 من بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف، بمشاركة 105 لاعبين يمثلون 39 دولة في العالم، من بينهم 23 لاعباً محترفاً من المتميزين في الجولف، بالإضافة إلى 50 لاعباً من داخل قطر من بينهم 8 لاعبين من المنتخب القطري للجولف؛ هم: جهام الكواري، وغانم الكواري، وعلي الشهراني، وعبدالرحمن الشهراني، وعبدالعزيز البوعينين، وعبدالعزيز المهندي، وفهد رضوان المير، وصالح الكعبي.
كشف فهد ناصر النعيمي، أمين السر العام للاتحاد القطري للجولف، في مؤتمر صحافي عُقد أمس بنادي الجولف، عن تفاصيل البطولة التي تمثل نقطة عراقة في بطولات الجولف في المنطقة؛ حيث يمتدّ عمرها لأكثر من 30 عاماً، وتأتي نسختها رقم 34 بمشاركة المحترفين إلى جانب الهواة.
وقال النعيمي: «إن البطولة التي تنطلق البطولة غداً الخميس بملاعب نادي الدوحة للجولف، ستُلعب بنظام 3 جولات فردية، وتعتمد على إجمالي عدد الضربات الفعلية في اللعبة»؛ مبيناً أن نصف المشاركين سيتأهلون إلى المنافسة على اللقب، كما يحصل الفائز بلقبها بجانب المركزين الثاني والثالث على بطاقة المشاركة في بطولة قطر ماسترز للجولف.
كما سيحصل صاحبا أفضل مركزين من اللاعبين القطريين الثمانية على بطاقة المشاركة في بطولة قطر ماسترز.
شكر وتقدير لـ «الأولمبية»
تقدّم أمين السر العام للاتحاد القطري للجولف بالشكر للجنة الأولمبية القطرية، على دعمها ورعايتها للبطولة، وفندق إنتركونتنتال - الدوحة، ونادي الدوحة للجولف، والخطوط الملكية المغربية، وشركة الريان للمياه.
وتطرّق النعيمي إلى تاريخ البطولة، وقال إنها بدأت على ملعب رملي، ثم تطوّرت إلى أن وصلت للمستوى الحالي على مدار 3 عقود، وباتت تحظى بتصنيف جيد من قِبل الاتحاد الدولي للعبة؛ مشيراً إلى أنها قبلة للاعبين الهواة والمحترفين من خارج قطر وتعرف تنافساً عالياً للتأهل لبطولة قطر ماسترز للمحترفين، والتي تقام هذا العام في مارس للمرة الأولى بملعب المدينة التعليمية.
بطولة جاذبة
وقال محمد فيصل النعيمي، مدير البطولة، إن البطولة أصبحت من أكثر البطولات تطوراً وباتت تجذب اللاعبين المحترفين للمشاركة؛ مشيراً إلى أن الترتيبات اكتملت لانطلاق النسخة الـ 34 من البطولة التي ستعرف مشاركة كبيرة من الهواة والمحترفين.
وأكد مدير البطولة أن مستوى لاعبي المنتخب القطري في تطور مستمر، ويتوقع أن يكون لهم شأن في هذه البطولة.
شراكة مميزة
من جهته؛ اعتبر أندرياس فيستر، المدير العام لفندق إنتركونتيننتال - الدوحة أن البطولة تمثّل شراكة مهمة مع الاتحاد القطري للجولف، معبّراً عن سعادته باستمرار الفندق في رعاية بطولة قطر المفتوحة للجولف لعدد من السنوات من خلال توفير خدمات مميزة لخدمة اللاعبين وزوار البطولة.. وأكد أن هذه الشراكة تأتي لتترجم سياسة الفندق الهادفة إلى دعم الأنشطة الرياضية في قطر.
من جانبه؛ أشاد يوسف بورشيد،
المدير الإقليمي للخطوط الملكية المغربية، بالتعاون بين الاتحاد القطري للجولف والخطوط المغربية في
رعاية هذه البطولة، كما أعلن عن شراكات أخرى ستكون في المستقبل مع الاتحاد. وبجانب مواصلة الخطوط رعايتها لرياضة الدراجات والبولينج والكركيت في قطر، تواصل
اليوم مشاركتها ورعايتها عدداً من الأنشطة بالتعاون مع الاتحاد القطري للجولف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.