السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
08:31 ص بتوقيت الدوحة

بالعاصمة المصرية اليوم

طائرة «الأحلام» تدشن المشوار العربي بمواجهة الأهلي البحريني

محمد الجندي

الأربعاء، 19 فبراير 2020
طائرة «الأحلام» تدشن المشوار العربي بمواجهة الأهلي البحريني
طائرة «الأحلام» تدشن المشوار العربي بمواجهة الأهلي البحريني
يبدأ فريق الكرة الطائرة بالنادي العربي في الثانية ظهر اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، الثالثة بتوقيت الدوحة، مشواره في النسخة رقم 38 من البطولة العربية للأندية أبطال الطائرة للرجال، والتي تقام بالعاصمة المصرية خلال الفترة من 19 إلى 27 من فبراير الحالي.
ستكون البداية العرباوية بمواجهة الأهلي البحريني، أحد المرشحين للقب، العربي وصيف النسخة الماضية من البطولة، وهي مواجهة صعبة بالتأكيد وربما تكون الأصعب في المجموعة الثانية التي تضم معهما فرق خدمات جباليا الفلسطيني، والهلال الليبي، وشباب الأهلي الإماراتي.
ويدخل العربي منافسات البطولة بصفوف غير مكتملة في ظل غياب أكثر من لاعب بسبب الإصابات، ورغم ذلك فإن كل التصريحات الصادرة من القلعة العرباوية تؤكد أن اللاعبين الموجودين لديهم القدرة على تعويض غياب زملائهم في هذه المنافسات الصعبة، التي تشارك فيها نخبة من أفضل الأندية على مستوى الوطن العربي بقارتي آسيا وإفريقيا.
وسيكون اللقاء الثاني للعربي بعد غد الجمعة مع خدمات جباليا الفلسطيني، ثم اللقاء الثالث مع الهلال الليبي يوم السبت، والأحد مع شباب الأهلي الإماراتي في ختام مباريات الدور الأول لدوري المجموعات.
وكانت بعثة الفريق العرباوي وصلت القاهرة في الساعات الأولى من فجر أمس، قادمة من الدوحة إلى عُمان ومنها إلى القاهرة.
وكان فيلبيب باركا المدير الفني للعربي اختار قائمة الفريق التي ضمت كلاً من إبراهيم سعيد، وجمعة فرج، ورينان ربيرو، وناصر المير، وجيرالدو دي سيلفا، وعمرو هشام، وأحمد بسام، ومحمد عبدالرحمن بلوجاي، وسامي محمود، وزيجالدو لوكاسز، وبارتوف فالينتين.

«4» مجموعات بالبطولة
تم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة العربية للأندية الأبطال للكرة الطائرة إلى 4 مجموعات، ضمت المجموعة الأولى فرق الأهلي المصري، وأساريا الليبي، والسيب العماني، وخيبل اليمني، والهلال السعودي. وضمت المجموعة الثانية العربي وفريق خدمات جباليا الفلسطيني، والهلال الليبي، والأهلي البحريني، وشباب الأهلي الإماراتي. أما المجموعة الثالثة فتضم فرق الزمالك المصري، وغاز الجنوب العراقي، وبني ياس الإماراتي، ووادي موسى الأردني، والسلام العُماني.
وضمت المجموعة الرابعة كاظمة الكويتي والبيشمركة العراقي وسنجل الفلسطيني.

الخزاعي: طموحاتنا كبيرة
أكد محمد الخزاعي مدير فريق الكرة الطائرة بالنادي العربي على أهمية البطولة العربية بالنسبة لفريقه، مؤكداً أن العربي حضر إلى القاهرة من أجل المنافسة على اللقب الذي حصده من قبل في 2003.
وقال الخزاعي: العربي لا يدخل أي بطولة إلا من أجل المنافسة على لقبها، وعلى الرغم من الغيابات التي يعاني منها الفريق، فإننا نثق في جميع اللاعبين الذين سيخوضون المنافسات، خاصة أن العربي دائماً لا يقف على لاعب بعينه.
وعن مدى صعوبة البطولة.. قال مدير فريق العربي: بالتأكيد.. البطولة ستكون صعبة للغاية في ظل وجود فرق قوية لديها طموحات كبيرة وإمكانيات جيدة مثل الأهلي المصري وكذلك الزمالك اللذين يضمان لاعبين على مستوى عالٍ، بجانب الأهلي البحريني أيضاً.

سامي ناجي: مواجهة اليوم على «الصدارة»
شدد سامي ناجي لاعب العربي على صعوبة مباراة فريقه اليوم مع الأهلي البحريني، مؤكداً أن المنافس فريق قوي لا يستهان به.
وقال سامي ناجي: تنتظرنا مواجهة صعبة مع فريق جيد للغاية نعرفه جيداً ونعرف إمكانيات لاعبيه، وأرى أن مباراة اليوم ستكون على صدارة المجموعة بين اثنين من أقوى الفرق بالمجموعة مع كامل الاحترام لكل الفرق.
وأضاف: هدفنا الفوز وتدشين البطولة بشكل قوي، من أجل استكمال المسيرة حتى النهاية في هذه البطولة الصعبة التي تضم فرقاً كبيرة وقوية مثل الأهلي والزمالك المصريين والأهلي البحريني وغيرهم ممن لديهم طموحات حصد اللقب العربي.

ناصر المير: هدفنا اللقب
أكد ناصر المير لاعب العربي أن الفوز بلقب البطولة العربية هو الهدف الذي سيدخل به فريقه منافسات النسخة الحالية من البطولة المقامة في القاهرة.
وقال ناصر المير: أعتقد أن النادي ممثلاً في الجهازين الإداري والفني وفر كل شيء للفريق من أجل المنافسة على البطولات وحصدها، وكل عوامل النجاح حاضرة من تدريبات قوية واحتكاك على أعلى مستوى، ولذا من الضروري أن نستثمر هذا الدعم في تحقيق البطولات.
وأضاف: ندرك جيداً أن المنافسة في البطولة العربية ستكون في منتهى الصعوبة في ظل وجود فرق قوية مثل الأهلي البحريني والأهلي والزمالك المصريين والعديد من الفرق الأخرى التي تمتلك طموحات كبيرة، لكن العربي أيضاً فريق كبير جاء من أجل المنافسة والوصول بعيداً في هذه البطولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.