السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
08:42 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق مهرجان الأمير لسباق الخيل بالنادي غداً

عبد الرحمن جبرة

الأربعاء، 19 فبراير 2020
انطلاق مهرجان الأمير لسباق الخيل بالنادي غداً
انطلاق مهرجان الأمير لسباق الخيل بالنادي غداً
ينطلق غداً الخميس، مهرجان سيف سمو الأمير بنادي السباق والفروسية، ويقام لثلاثة أيام، ويُعد السباق الأغلى في الموسم، وضمت تداخيل المهرجان عشرات الجياد القوية، منها أكثر من 36 رأساً قادمة من إنجلترا وإيرلندا وفرنسا وسلطنة عمان. ووقعت إدارة النادي عقودات رعاية مع عدد من الجهات منها بنك قطر الوطني «QNB»، الراعي الرسمي للمهرجان، و»الحزم» راعي الشوط الرئيس -شوط السيف- وأوريدوو.
انعقد، أمس في «الحزم»، المؤتمر الصحافي الخاص برعاية «الحزم» لشوط السيف، وتحدّث فيه محمد عبدالكريم العمادي الرئيس التنفيذي لشركة «العمادي للمشاريع - الحزم»، وناصر شريده الكعبي الرئيس التنفيذي للنادي.
وقال العمادي إن شركته تفخر برعاية شوط السيف في المهرجان الغالي، واعتبر المهرجان الحدث الأبرز خلال العام بالنسبة لـ «العمادي للمشاريع»، وأضاف: «ننتظر الحدث الغالي كل عام، ومنذ 10 سنوات نحن من رعاة المهرجان؛ لإدراكنا قيمته. وبعد سنوات من رعاية بعض الأشواط، حققنا قفزة نوعية برعاية الشوط الرئيسي»، وقال العمادي إن شركته لا تنظر إلى عائد رعاية الحدث كون «الحزم» يعتبر رعايته شوط السيف أمراً يدعو للفخر، وواجباً.
وأوضح: «علاقتنا قديمة بالنادي، ومستمرة؛ لأن نادي السباق يحقق نجاحات متواصلة محلياً وعالمياً. ونرى أن واجب القطاع الخاص دعم الرياضة لأن الإنجازات التي تتحقق على المستوى الرياضي تكون مفيدة للشركات والدولة؛ ولذا نعتبر أنفسنا شركاء وليس رعاة، ونتشرف بوجودنا في شوط السيف».
جديد المهرجان
من جهته؛ كشف شريده الكعبي عن افتتاح النادي محجراً صحياً عالمياً، ومشاركة أكثر من 36 جواداً من خارج قطر، وأضاف: «نسعى دائماً إلى أن يكون مهرجان سمو الأمير عالمياً؛ ولذا هناك جديد في كل نسخة، وهذا العام لدينا جياد متميزة من داخل قطر وخارجها، وبعضها سيشارك في اليوم الختامي، والآخر سيشارك في الأشواط الرئيسة. وقبل 3 أيام افتتحنا محجراً بمواصفات عالمية. ونتوقع إثارة كبيرة في سباقات المهرجان، خاصة مع الكوع الجديد الذي دشّنّاه مؤخراً هذا الموسم؛ حيث زادت المسافة من الكوع حتى خط النهاية بـ 140 متراً».
وتقدّم الرئيس التنفيذي للنادي بالشكر إلى العمادي، بقوله: «الحزم يرعى أقوى وأغلى سباق في العام، والمهرجان غالٍ على قلوب جميع الملاك والمدربين والجماهير. ونحن نشكر العمادي الذي ظل راعياً وداعماً كبيراً للمهرجان منذ سنوات».
وقال الكعبي: «إن النادي سينظم فعاليات مصاحبة للجماهير والعائلات والأطفال»، مشيراً إلى توفّر كل ما من شأنه جعل وجود الجماهير في الحدث الكبير أمراً ممتعاً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.