الثلاثاء 13 شعبان / 07 أبريل 2020
10:29 ص بتوقيت الدوحة

اكتمال التحضيرات لانطلاق فعاليات مهرجان سيف سمو الأمير المفدى

قنا

الثلاثاء، 18 فبراير 2020
اكتمال التحضيرات لانطلاق فعاليات مهرجان سيف سمو الأمير المفدى
اكتمال التحضيرات لانطلاق فعاليات مهرجان سيف سمو الأمير المفدى
 اكتملت التحضيرات بنادي السباق والفروسية استعدادا لانطلاق مهرجان سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى والذي سيبدأ بعد غد "الخميس" ويستمر ثلاثة أيام وسط مشاركة قوية.

وأكد السيد ناصر شريدة الكعبي الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية في مؤتمر صحفي عقده اليوم، الانتهاء من كافة الاستعدادات لانطلاق المهرجان الأغلى والذي سيشهد مشاركة 36 جوادا قادما من الخارج، وهي نوعية مختلفة من الجياد من دول بريطانيا وايرلندا وفرنسا وسلطنة عمان وذلك للأهمية الكبيرة التي يحظى بها مهرجان سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

واوضح الكعبي أن نادي السباق والفروسية يسعى لتنظيم سباق عالمي يشرف دولة قطر ويسعد الجماهير التي ستحضر المهرجان، مؤكدا أن الحجر الصحي الجديد والذي تم انشاؤه بمواصفات عالمية سيكون اضافة للمهرجان، حيث تم افتتاحه مؤخرا لاستقبال هذه الجياد بالإضافة إلى ان المضمار الذي تم زيادة مسافته من 140 م الى 509 م سيساهم في منافسة قوية في السباق وذلك لمواكبة التغييرات العالمية في سباقات الخيل والوصول لمستوى عالمي للمنافسة.

وبالنسبة للخيل القطرية قال الكعبي، إنه تم تجربة المضمار بعد زيادة مسافته في سباق سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني والذي اقيم مؤخرا، بينما الخيل القادمة من الخارج فهناك من جرب المضمار ومنهم من يتدرب عليه قبل السباق حاليا.

وأكد الكعبي أن نادي السباق والفروسية يعطي اهتماما كبيرا لكافة جوانب المهرجان من فعاليات مصاحبة منها فعاليات تعليمية واخرى ترفيهية و"ندعو الجماهير لحضور هذا المهرجان الكبير للاستمتاع بهذا السباق الحافل طوال الأيام الثلاثة للمهرجان، خاصة أن السباق جاء في وقت مناسب للغاية وبالتالي الطقس سيكون جيدا للغاية للجماهير".

وقدم الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية الشكر الى السيد محمد عبدالكريم العمادي الرئيس التنفيذي لشركة العمادي للمشاريع الحزم على دعمه لهذا المهرجان الكبير.

من ناحيته اكد السيد محمد عبدالكريم العمادي الرئيس التنفيذي لشركة العمادي للمشاريع الحزم، أنه يشعر بالفخر لدعم السباق "الأغلى" وشراكته مع النادي التي استمرت إلى 10 سنوات وقال :" ننتظر هذا اليوم الكبير بشغف ونحن سواء العمادي للمشاريع أو الحزم نعتبر السباق هو الحدث السنوي الأبرز ونؤكد على استمرار مشاركتنا مع النادي".

واضاف العمادي :" نحن رعاة للشوط الرئيسي منذ سنوات وهو ما يمثل قفزة نوعية في رعاية السباق، خاصة أنه يحمل اسم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وهو فخر لنا في العمادي للمشاريع ومشروع الحزم، وبالنسبة لنا نعتبرها مشاركة أكثر منها رعاية، خاصة أنه يجب على القطاع الخاص دعم الأحداث الرياضة لان الانجاز سيكون في مصلحة الجميع، ويجب أن نستفيد من هذا التطور الرياضي، ونتمنى أن تكون مشاركتنا في المهرجان قوية".






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.