الثلاثاء 13 شعبان / 07 أبريل 2020
11:07 ص بتوقيت الدوحة

«الدوحة للدراسات العليا»: إغلاق باب القبول في برامج الماجستير الجمعة المقبل

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 18 فبراير 2020
. - معهد الدوحة للدراسات العليا
. - معهد الدوحة للدراسات العليا
أعلن قسم القبول في معهد الدوحة للدراسات العليا، أن مجريات عملية القبول للعام الأكاديمي القادم 2020-2021 تسير بالشكل المطلوب ووفق الجدول الزمني المخطط له.

وكشف السيد محمود أحمد، رئيس قسم القبول بالمعهد صباح اليوم الثلاثاء أن عدد طلبات القبول لبرامج الماجستير للعام الأكاديمي 2020-2021 بلغت 9000 طلب حتى الآن منها 2500 نهائي، متوقعا أن يرتفع العدد الكلي للطلبات النهائية عند إغلاق باب القبول في 21 من الشهر الجاري.

وعن البرامج الدراسية الأكثر إقبالا قال أحمد "إن برامج حقوق الإنسان، الإدارة العامة، اقتصاديات التنمية، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، إدارة النزاع والعمل الإنساني، هي البرامج الأكثر إقبالا هذا العام، وحظيت باهتمام أكبر من قبَل المتقدمين، مشيرا إلى أن طلبات القبول وصلت من أغلب الدول العربية والإسلامية بما فيها قطر وفلسطين والسودان وسوريا وباكستان والأردن واليمن وغيرها.

وأضاف أحمد "شهدت البرامج الجديدة التي أحدثها معهد الدوحة مؤخرا إقبالا واسعا، وأن برنامج حقوق الإنسان شهد الإقبال الأكبر حتى الآن، منوها إلى أنه تم تمديد موعد إغلاق باب القبول لبرنامج الماجستير التنفيذي المزدوج في الإدارة العامة وإدارة الأعمال حتى 30 سبتمبر 2020".

يشار إلى أن معهد الدوحة للدراسات العليا كان قد افتتح في نوفمبر الماضي باب استقبال طلبات القبول للعام الأكاديمي 2020-2021، في ثمانية عشر برنامج للماجستير في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية والتي تقدم برامج (الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة، الإعلام والدراسات الثقافية، اللسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن، علم النفس، العمل الاجتماعي، الدراسات الأمنية النقدية، إدارة النزاع والعمل الإنساني، وماجستير حقوق الإنسان). بينما تتوزع برامج كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية على (ماجستير الإدارة العامة والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة والماجستير في اقتصاديات التنمية، والماجستير في السياسات العامة والماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة).


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.