الأربعاء 07 شعبان / 01 أبريل 2020
01:25 ص بتوقيت الدوحة

«الرعاية الأولية» تعلن عن تخصيص عيادات ومواعيد خاصة للمواطنين في المراكز الصحية

قنا

الإثنين، 17 فبراير 2020
«الرعاية الأولية» تعلن عن تخصيص عيادات ومواعيد خاصة للمواطنين في المراكز الصحية
«الرعاية الأولية» تعلن عن تخصيص عيادات ومواعيد خاصة للمواطنين في المراكز الصحية
 أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن تخصيص عيادات وكذلك مواعيد خاصة للمواطنين القطريين في 20 مركزا صحيا، وذلك لتلبية احتياجاتهم في معظم المراكز الصحية التابعة للمؤسسة.

وذكرت مؤسسة الرعاية أن هذه الخطوة تأتي في اطار تطوير الخدمات واستجابة لحاجة المواطنين ونتيجة لتزايد الاقبال على الخدمات الصحية المقدمة بالمراكز الصحية، حيث سيتم تخصيص العيادات والمواعيد الخاصة بالمواطنين القطريين في مراكز: روضة الخيل، والثمامة، والخليج الغربي، وعمر بن الخطاب، والوكرة، والمطار، والغرافة، وأم صلال، والخور، ومدينة خليفة، ولعبيب، وجامعة قطر، ومعيذر، والوجبة، والوعب، وأبو نخلة، وأبو بكر الصديق، ومسيمير، والريان، والشيحانية.

كما اوضحت مؤسسة الرعاية الأولية أنه تم تخصيص مواعيد محددة للمواطنين القطريين في المراكز الصحية الأخرى، وهي: مراكز الجميلية، والكرعانة، وأم غويلينة، والظعاين، والغويرية، والشمال، والكعبان إلى جانب تخصيص عيادات ومواعيد خاصة للمواطنين في الخدمات التخصصية المختلفة بالمراكز الصحية المتخصصة والتي تتيح لهم الحصول على الخدمات المختلفة مثل تخصصات العيون والانف والأذن والحنجرة والأمراض الجلدية، بحيث تقدم لهم الخدمات بطريقة سريعة وتساهم في تقليل فترات الانتظار، وذلك إضافة الى العيادات الأخرى المتاحة لجميع المقيمين.

وأكدت المؤسسة انه سيتم متابعة سير العمل بتلك العيادات للتأكد من تلبيتها لحاجات المواطنين ومن توفرها بالأعداد الكافية في جميع المراكز الصحية.

وشددت مؤسسة الرعاية على التزامها باستمرارية الخدمات الصحية وتعزيزها وذلك من خلال تنوعها وتسهيل وتيسير الوصول والحصول على تلك الخدمات، حيث تركز الخدمات المقدمة على علاج الأمراض وتعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض بالإضافة إلى توفير الرعاية المستمرة والدعم طويل الأمد للمرضى وأسرهم والذي يشمل جميع الافراد وأسرهم من مواطنين ومقيمين في دولة قطر.

وتتوفر الخدمات الصحية للجميع من خلال 27 مركزا صحيا موزعة توزيعا جغرافيا لتشمل جميع مناطق الدولة مما يساهم في تعزيز الصحة العامة للجميع.

ولفتت المؤسسة الى انه يتم استيعاب جميع المراجعين سواء حضروا إلى المراكز الصحية بمواعيد مسبقة أو بدون موعد وذلك في إطار حرصها على تقديم الخدمات الصحية المتميزة بالجودة والكفاءة المعتادة في جميع المراكز الصحية التابعة لها، من منطلق الحرص والإيمان بحق الجميع في تلقي الرعاية الصحية الأساسية وفقا لأعلى المعايير العالمية.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.