الأربعاء 24 جمادى الثانية / 19 فبراير 2020
01:28 ص بتوقيت الدوحة

الأهلي يزيد متاعب الغرافة ويخرجه من البطولة

الدوحة - العرب

الجمعة، 14 فبراير 2020
الأهلي يزيد متاعب الغرافة ويخرجه من البطولة
الأهلي يزيد متاعب الغرافة ويخرجه من البطولة
تأهل الأهلي لنصف نهائي «كأس Ooredoo» بفوز مستحق على الغرافة بهدف، في المباراة التي جرت مساء أمس، على ملعب حمد الكبير في ربع نهائي المنافسة، ليضرب موعداً مع النادي العربي ويزيد متاعب الغرافة.
ووقّع على دفتر انتصار الأهلي مهاجمه المغربي نبيل الزهر في الدقيقة 55 من المباراة، التي أهدر فيها الأهلي العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتسجيل العديد من الأهداف.
وانتزع الأهلي بطاقة العبور من الغرافة رغم إكماله المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد مهاجمه الباراغوياني هيرنان بيريز بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 65 من المباراة.
أفضلية أهلاوية
وشهدت المباراة أفضلية أهلاوية في الملعب منذ بداية اللقاء، قدم خلالها الأهلي مباراة متميزة في السرعات والمهارات، وزاد فيها من معاناة الغرافة في المرحلة الحالية من الموسم، حيث تلقى الخسارة الثانية له في أسبوع واحد، بعد خروجه من كأس الأمير السبت الماضي على يد المرخية.
ونجح فريق الأهلي في تقديم مباراة متميزة في الجانب الهجومي والمهاري لدى لاعبيه، خصوصاً الثلاثي نبيل الزهر وعبدالرحمن محمد وهيرنان بيريز، بالإضافة إلى ماجد محمد وبارو صديقي ومحمد ديامي صانع اللعب الخفي للنادي الأهلي.
معاناة أمام المرمى
وعرف الشوط الأول من المباراة اندفاعاً أهلاوياً كاملاً، بحثاً عن التسجيل في مرمى محمد منتصر حارس الغرافة، ولم يجد الأهلي بأسلوبه السريع ومهارات لاعبيه العالية صعوبة في الوصول لمنطقة الجزاء، وتمكن الفريق من تهديد المرمى بشكل متواصل، غير أنه عانى من سوء الطالع في بعض الكرات، وسوء التقدير في البعض الآخر، حيث رد القائم الأيمن لمرمى الغرافة كرتين للأهلي عن طريق عبدالرحمن محمد وهيرنان بيريز، بالإضافة إلى سوء تقدير هيرنان في انفراد كامل بالمرمى مرر فيه الكرة بجوار القائم، ولعب أخرى في جسم الحارس.
فرصة صفراء
ولم يجد الغرافة طريقاً لمرمى الأهلي في ظل السيطرة الكاملة على الكرة، والقدرة على استخلاصها بسرعة عندما يحاول الغرافة قيادة هجمة، وأهدى عمر سراج تمريرة خلف دفاع الأهلي لجوناثان كودجيا، الذي واجه المرمى في حالة انفراد تام، ولكنه حاول رفع الكرة أعلى حارس المرمى إفانيلدو الذي التقطها بسهولة، لتضيع فرصة التقدم على الغرافة.
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي تفوقه في السيطرة على الكرة، وأهدى محمد ديامي تمريرة لزميله نبيل الزهر، الذي انطلق خلف مدافع الغرافة همام الأمين، وانفرد بالمرمى ليرفع الكرة أعلى الحارس هدفاً رائعاً مكن الأهلي من اللعب بهدوء في المباراة، في وقت انفعل فيه لاعبو الغرافة في البحث عن التعديل.
أفضلية عددية للغرافة
وتلقى الأهلي ضربة موجعة في الدقيقة 65، عندما تلقى لاعبه هيرنان بيريز البطاقة الصفراء الثانية، ليغادر الملعب وسط غضب أهلاوي على القرار، ويكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين ليحصل الغرافة على أفضلية عددية واضحة، ولكنه لم يستغلها، في وقت سجل فيه الأهلي هدفاً، ولكن ألغي بقوة الـ «VAR» لتنتهي المباراة بتأهل الأهلي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.