الأربعاء 24 جمادى الثانية / 19 فبراير 2020
01:45 ص بتوقيت الدوحة

الزمالك يكمل تحضيراته للقاء الترجي

كارتيرون يضع اللمسات الأخيرة للسوبر وشيكا يدخل التشكيلة

الدوحة - العرب

الجمعة، 14 فبراير 2020
كارتيرون يضع اللمسات الأخيرة للسوبر وشيكا يدخل التشكيلة
كارتيرون يضع اللمسات الأخيرة للسوبر وشيكا يدخل التشكيلة
أكمل فريق الزمالك تحضيراته لمواجهة الترجي التونسي، اليوم، على كأس السوبر الإفريقي، وأجرى الفريق تدريباً ساخناً مساء أمس بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة «مسرح المباراة»، وسط حشد إعلامي كبير من الصحافة العربية والإفريقية والمحلية وموفدي وكالات الأنباء العالمية.
وجرت التدريبات تحت إشراف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق وطاقمه المعاون، حيث حرص الفرنسي على منح لاعبي الفريق جرعات تدريب بدنية في الجزء الأول من التدريب، الذي فتح للإعلام لمدة ربع ساعة حسب لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».
وعمل المدرب على استكمال التحضيرات التي بدأها بالدوحة استعداداً للمباراة، حيث أجرى الفريق تدريباً من قبل على ملعب جامعة قطر، ركز خلاله على الجوانب الفنية والبدنية للاعبين، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الفنية التي ينوي الدخول بها لمواجهة الترجي، اليوم، من أجل معانقة لقب السوبر.
شيكا في التدريب الرئيسي
وشهد المران الرئيسي للمباراة مشاركة نجم النجوم وقائد الفريق محمود شيكابالا منذ البداية وحتى نهاية المران، وأظهر مستوى بدنياً جيداً يؤكد على جاهزيته الكبيرة لخوض السوبر، خصوصاً بعد أن قام المدرب كارتيرون بضمه لقائمة الفريق في ظل معاناته من إصابة في الركبة.
ويبدو أن شيكابالا سيدخل حسابات المدرب لخوض المباراة منذ البداية إلا إذا طرأ جديد على حالة اللاعب البدنية.
تطبيقات فنية
وصفة خاصة بالمواجهة
وحرص الفرنسي كارتيرون على إخفاء ملامح تشكيلته الفنية للمباراة، حيث أشرك أكثر من لاعب في مناورة لاختبار القدرات للاعبين، خصوصاً في ظل التركيز الكبير من الإعلام الذي يحاول التعرف على تشكيلة الفريق للقاء اليوم.
حماس كبير في التدريب
وأظهر لاعبو الزمالك حماساً كبيراً في تدريبهم الأخير الذي تركز على الجوانب التكتيكية، حيث وضع المدرب اللمسة الأخيرة على شكل الفريق قبل المباراة، في وقت أظهر فيه لاعبو الفريق روحاً عالية ستكون عنصراً مهماً للزمالك في المباراة.
جنش في التدريب
ورغم وجود محمد أبوجبل وعواد في مرمى الزمالك، فإن الدولي محمود جنش عاد للتدريبات وأصبح جاهزاً، باعتبار أنه من أفضل حراس المرمى في إفريقيا ووجوده يشكل عاملاً مهماً في الدفع المعنوي للاعبين، حيث يمتلك اللاعب مواصفات القائد لزملائه، لروحه العالية وتحفيزه للاعبين من أجل الأفضل، وقد يظهر جنش في مرمى الزمالك اليوم في حال تعرض أبوجبل لأية إصابة، حيث يعول المدرب على عناصر الخبرة.
التوليفة المحتملة
وينتظر أن يعلن المدرب كارتيرون توليفته الرسمية للمباراة ولن تخلو من الأسماء التالية: محمد أبوجبل في المرمى، وحازم إمام، ومحمود علاء، ومحمود الونش، ومحمد عبدالشافي، وطارق حامد، وفرجاني ساسي، ومحمد اوناجم، وأشرف بن شرقي، وزيزو، ومصطفى محمد، وقد يدخل للتوليفة النجم شيكابالا منذ البداية، وربما يُحدث المدرب كارتيرون تغييراً في شكل الفريق حسب دراسته للترجي التونسي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.