الأحد 04 شعبان / 29 مارس 2020
06:03 ص بتوقيت الدوحة

العربي يعبر الوكرة ويبلغ نصف نهائي كأس «ooredoo»

الدوحة - العرب

الجمعة، 14 فبراير 2020
العربي يعبر الوكرة ويبلغ نصف نهائي كأس «ooredoo»
العربي يعبر الوكرة ويبلغ نصف نهائي كأس «ooredoo»
حجز فريق كرة القدم بالنادي العربي مقعداً في نصف نهائي كأس ooredoo لكرة القدم، وذلك بفوزه الصعب مساء أمس على فريق الوكرة بهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب حمد الكبير في ربع نهائي المنافسة. ويدين النادي العربي بالفوز لمهاجم الفريق ميشيل لاسوغا الذي سجل الهدف في الدقيقة الرابعة من المباراة، إثر كرة عرضية عالجها المهاجم الألماني برأسه في شباك حسن إدريس حارس الوكرة.
نجح النادي العربي في فرض قوته الفنية في الملعب بعد التقدم بالهدف، حيث عمل لاعب وسط الفريق أرون غونارسون على تنويع اللعب على الجانبين وفي عمق الملعب من خلال التمريرات القصيرة، بمعاونة من زميله يوسف عبدالرزاق الذي لعب دور الجناح المتقدم للفريق على الجانب الأيمن، وهلال محمد على الجانب الأيسر، لينجح العربي في فرض قوته الفنية بالملعب بتقريب المسافات وإجبار الوكرة على البقاء دون هجوم في نصف الساعة الأول من المباراة، ولم يتحرر الوكرة من النزعة الدفاعية إلا بنشاط اللاعب إلياس بنحساني على الجانب الأيمن، بجانب فعالية عثمان كوليبالي في الجانب الأيسر لمنطقة الوكرة، والارتداد السريع لخالد منير ومايكل أيسياس، ليضطر العربي إلى التراجع وحماية تقدمه في المباراة بإغلاق المنافذ على الوكرة مع الاعتماد على سرعة عبدالرزاق في المرتدات.
مرتدات عرباوية
ولاحت للعربي أكثر من فرصة للتعزيز من كرة مرتدة قادها يوسف عبدالرزاق وهلال محمد وأطلق منها يوسف تسديدة في المرمى حولها حسن إدريس إلى ركنية، وكرر اللاعب نفسه التسديد على المرمى غير أن المدافع أحمد سهيل حول الكرة لركنية ببراعة كبيرة. واعتمد العربي على التراجع في منطقته والاعتماد على المرتدات التي لم تخلُ من خطورة على مرمى الوكرة.
هجوم دون فعالية للوكرة
وعمل الوكرة على الهجوم بأكبر عدد من اللاعبين في الشوط الثاني، وأجبر العربي على البقاء في الدفاع طيلة فترات اللعب، وبرع خالد منير وإلياس بنحساني وعمر علي في تشكيل هجمات منظمة على مرمى العربي أجاد في التصدي لها مرتضى محمد قلب الدفاع، وحارس العربي محمود أبوندى الذي حرم الوكرة من الوصول إلى التعادل في مناسبتين، من وضعيتي انفراد كامل لإسماعيل محمود وعمر علي.
فرص مهدرة
وأهدر خالد منير فرصة ثمينة للوكرة كانت ستعيد الفريق للمباراة، عندما فضل الإكثار في المراوغة لتذهب الكرة للحارس أبوندى، وكرر عمر علي المحاولة نفسها من الجانب الأيسر غير أنه فضل التسديد في جسم الحارس.
وكان الوكرة قريباً من التسجيل في مناسبتين مختلفتين عن طريق إلياس بنحساني في واحدة، ومحمد بن يطو في الأخرى، في الدقائق الأخيرة من المباراة، ولكن التسرع أطاح بالكرات خارج المرمى، لتمضي المباراة لصالح العربي الذي تأهل لنصف النهائي وسيواجه فيه الأهلي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.