الإثنين 12 شعبان / 06 أبريل 2020
04:58 ص بتوقيت الدوحة

وفاة 242 شخصا بفيروس كورونا الجديد في مقاطعة صينية واحدة

بكين- قنا

الخميس، 13 فبراير 2020
وفاة 242 شخصا بفيروس كورونا الجديد في مقاطعة هوبي
وفاة 242 شخصا بفيروس كورونا الجديد في مقاطعة هوبي
أعلنت السلطات الصحية في مقاطعة هوبي بوسط الصين، عن وفاة 242 شخصاً في المقاطعة، مركز تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، خلال آخر 24 ساعة، وهي أعلى زيادة يومية في الوفيات حتى الآن .
وذكرت سلطات الصحة المحلية أن عدد الإصابات بالفيروس بلغ، 14840 حالة إصابة مؤكدة، في حين بلغ عدد الوفيات 242 شخصا، ليصل إلى 1310 حالات وفاة بحلول نهاية يوم أمس /الأربعاء/.
وأشارت إلى أن إجمالي عدد الإصابات في مقاطعة /هوبي/ بلغ 48206 حالات، في حين بلغت الإصابات في عموم البلاد 59883 حالة.
وحسب البيانات الرسمية، فإنه تم شفاء 3441 شخصا، بينما لا يزال أكثر من 33 ألف آخرين يتلقون العلاج في المستشفيات، بينهم 5647 حالة خطرة.
ويتم إحصاء الحالات التي يتم تشخيصها سريريا ضمن حالات الإصابة المؤكدة بالنسبة لمقاطعة /هوبي/، حيث أدى إدراج هذه الحالات إلى زيادة عدد الحالات المؤكدة الجديدة.
ومن جهة أخرى، أعلنت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، تعيين السيد يينغ يونغ أمينا للجنة مقاطعة /هوبي/ للحزب الشيوعي الصيني، خلفاً للسيد جيانغ تشاو ليانغ.
كما تم تعيين السيد وانغ تشونغ لين سكرتيراً للجنة الحزب الشيوعي الصيني لمدينة /ووهان/، وعضوا باللجنة الدائمة للجنة الحزب الشيوعي الصيني لمقاطعة /هوبي/، ليحل محل ما قوه تشيانغ.
وتأتي هذه التغييرات بعد أن تمت إقالة اثنين من كبار مسؤولي الصحة في /ووهان/ بؤرة تفشي كورونا الجديد، في وقت سابق من هذا الأسبوع .
وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد صرح يوم أمس /الأربعاء/ بأنه تم إحراز تقدم في السيطرة على تفشي فيروس /كورونا/، مشدداً على أنه يجب التركيز على العودة للعمل المعتاد في بقية أنحاء البلاد.
وتكافح الصين للسيطرة على وباء /كورونا/، واتخذت لهذه الغاية إجراءات مشددة شملت إغلاق مدن بأكملها ومنع سكانها من مغادرة منازلهم إلا للضرورة.
ودفع الوباء منظمة الصحة العالمية إلى إعلان حالة طوارئ صحية عالمية، والعديد من الحكومات إلى فرض قيود على السفر وشركات الطيران لتعليق الرحلات الجوية من وإلى الصين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.