الأربعاء 24 جمادى الثانية / 19 فبراير 2020
01:31 ص بتوقيت الدوحة

استقالة وزير الخزانة البريطاني من منصبه

لندن- قنا

الخميس، 13 فبراير 2020
ساجد جاويد وزير الخزانة البريطاني
ساجد جاويد وزير الخزانة البريطاني
قدم السيد ساجد جاويد وزير الخزانة البريطاني، اليوم، استقالته من منصبه، في إطار تغييرات بالحقائب الوزارية أعلنتها رئاسة الوزراء استعدادا لمرحلة ما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي بريكست.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية /بي بي سي/ أن السيد ريشي سوناك وكيل وزارة الخزانة، سيخلف جاويد في المنصب.
وشملت التغييرات الوزارية تولي السيد أوليفر دودين حقيبة الثقافة، خلفا لنيكي مورجان، وتولي السيد ألوك شارما وزارة الأعمال، خلفا للسيدة أندريا ليدسام، وتولي السيدة آن ماري تريفيليان حقيبة وزارة التنمية الدولية.
وخرج من الحكومة كل من السيد جوليان سميث وزير شؤون إيرلندا الشمالية، والسيدة ايتسر ماكفي وزيرة الإسكان، والسيدة تيريزا فيلييرز وزيرة البيئة.
ومن المقرر أن يعلن السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء عن تعيين وزير للإشراف على مشروع إنشاء خط القطارات السريع /اتش اس 2/ الذي سيصل بين العاصمة لندن ومدينة بيرمنجهام وسط إنجلترا.
ونقلت /بي بي سي/ عن مصادرها قولهم إن استقالة جاويد، الأبرز في التعديلات الوزارية، جاءت بعد رفضه طلبا من رئاسة الوزراء بإقالة فريق مساعديه، مضيفة أن الوزير قال "إن أي وزير يحترم نفسه لا يمكنه قبول هذا الشرط".
ووفقا لهذه المصادر، فإن رئيس الوزراء كان يسعى لإحلال مستشارين من رئاسة الوزراء محل مستشاري وزير الخزانة المستقيل "ليعملوا كفريق واحد".
وكان جافيد يحضر لإعلان الموازنة العامة للدولة في غضون الأسابيع الأربعة المقبلة، وكانت ستعد الموازنة الأولى التي سيعلنها منذ توليه المنصب في يوليو العام الماضي في حكومة جونسون.
وتحدثت تقارير صحفية في الآونة الأخيرة عن خلافات حادة بين جاويد والسيد دومينيك كامينجز، كبير مستشاري رئيس الوزراء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.