الإثنين 12 شعبان / 06 أبريل 2020
11:05 م بتوقيت الدوحة

صور.. وزارة البلدية والبيئة تفتتح منتزه الخور للعائلات الأحد المقبل

الدوحة - قنا

الخميس، 13 فبراير 2020
منتزه الخور للعائلات
منتزه الخور للعائلات
تفتتح وزارة البلدية والبيئة يوم الأحد المقبل منتزه الخور للعائلات أمام الجمهور، بعد الانتهاء من مشروع التطوير والصيانة الذي تم تنفيذه بإشراف هيئة الأشغال العامة "أشغال"، وبمتابعة من إدارة الحدائق العامة بالوزارة، واستمرت لمدة 100 يوم، بتكلفة بلغت 32 مليون ريال.

ويُعتبر منتزه الخور للعائلات من أهم وأكبر الحدائق والمنتزهات في دولة قطر، ومتنفساً لجميع سكان الدولة، ويتميز بالمسطحات الخضراء والأشجار الكبيرة، ويضم أجزاءً بيئية وترفيهية وقاعة محاضرات مدرجة، بالإضافة إلى منطقة ألعاب في الجزء الخدمي الترفيهي وبحيرة صناعية محاطة بأعداد كبيرة من الأشجار والنباتات المعمرة والزهور الموسمية.



وتضمنت أعمال التطوير توسعة حديقة الحيوان داخل المنتزه وإضافة العديد من الأقسام والنوعيات المختلفة من الحيوانات، مع توفير أعلى معايير الأمن والسلامة للزوار ليكون المنتزه مقصداً ترفيهياً رئيسياً، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار بعد افتتاح حديقة الحيوان في المنتزه إلى حوالي 500 ألف زائر سنوياً.

وتقرر أن تكون رسوم الدخول لزيارة منتزه الخور للعائلات (15) ريالاً للكبار، و(10) ريالات للصغار حتى سن عشر سنوات، ورسوم ركوب القطار (5) ريالات، ويتسع القطار لـ 60 راكباً.



ومن المنتظر أن تساهم حصيلة هذه الرسوم الرمزية في جهود تطوير وتحسين المرافق والخدمات التي تقدمها هذه الحديقة للزوار والمحافظة عليها وفق أفضل المعاير العالمية.

وتحتوي حديقة منتزه الخور للعائلات على مسرح روماني مكشوف يتسع لـ 400 شخص لإقامة الحفلات والفعاليات، ومتحف يتكون من صالة عرض وعدد من القاعات، بالإضافة إلى مطاعم وكافتيريات وشلالات نوافير ومنطقتين لألعاب الأطفال مغطاتين بالكامل بأرضية مطاطية بمساحة حوالي 4000 متر مربع، ومنطقة خارجية للألعاب الرياضية ومنطقة تزحلق بالألواح، ويُوجد به 42 نوعا من الأشجار والشجيرات والنباتات المختلفة.
كما يحتوي المنتزه على مسجد يتسع لـ 360 مصليا من الرجال والنساء، وغير ذلك من المرافق الخدمية.



ومن أبرز الأعمال التي تضمنها مشروع تطوير منتزه الخور للعائلات، إنشاء (7) أقسام جديدة بحديقة الحيوان، تضم أعداداً كبيرة ومتنوعة من الحيوانات والطيور المحببة للجمهور، فضلا عن تخصيص ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة لتسهيل زيارتهم للحديقة.

ويبلغ عدد الحيوانات بالحديقة 315 حيواناً من 49 نوعا وفصيلة، منها 290 جديدة.

وبهذه المناسبة، رحبت وزارة البلدية والبيئة بزيارة الجمهور للمنتزه وأهابت بالجميع المحافظة على مرافق المنتزه والحديقة، وعدم الإضرار بالأشجار والنباتات، علما أن مواعيد الزيارة ستكون من السبت إلى الخميس: من 8 صباحاً إلى 11 مساء، ويوم الجمعة: من 2 ظهرا إلى 11 مساء، فيما تم تخصيص يوم الثلاثاء: للنساء والأطفال.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.