السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
07:46 ص بتوقيت الدوحة

وصول الإصدار المحدود والحصري «Launch Edition» من «مازيراتي ليفانتي تروفيو» إلى قطر

الدوحة - العرب

السبت، 15 فبراير 2020
وصول الإصدار المحدود والحصري «Launch Edition» من «مازيراتي ليفانتي تروفيو» إلى قطر
وصول الإصدار المحدود والحصري «Launch Edition» من «مازيراتي ليفانتي تروفيو» إلى قطر
قامت مازيراتي بإنتاج 100 نسخة فقط من الإصدار المحدود "Launch Edition"
جاءت النسخة الخاصة ممهورة بشعار "صُمِّم خصيصًا لدولة قطر"

منذ طرحها في قطر قبل عامين تقريباً، حَصدت «مازيراتي ليفانتي تروفيو» بعض الألقاب والجوائز المرموقة في السوق المحلي، منها على سبيل المثال لقب «أفضل سيارة SUV فخمة رياضية الأداء» ضمن جوائز «المقود الذهبي» لعام 2019، التي منحتها مجلتا «عرب موتورز الشرق الأوسط» و«إكستورك»، وجائزة «سيارة العام في قطر» (QCOTY) التي منحتها مجلة «ماكينا الشرق الأوسط» بالتعاون مع مركز «مواتر»، وهي المتعلقة بأبرز وأفضل السيارات المطروحة في السوق القطري في كل الفئات لعام 2019.
انطلاقاً من السمعة القوية والشعبية الكبيرة التي حظت بها ليفانتي تروفيو في هذه الفترة القصيرة على طرحها في منطقة الشرق الأوسط، وصل الإصدار المحدود والأكثر عصرية «Launch Edition» -من تلك الـSUV الرياضية الفخمة- إلى صالة عرض شركة «الفردان للسيارات الرياضية»، الوكيل الرسمي لسيارات مازيراتي في قطر.

إصدار محدود

قامت مازيراتي بإنتاج 100 نسخة فقط من الإصدار المحدود «Launch Edition» الذي قُدّم للمرة الأولى من خلال نافذة معرض جنيف الدولي للسيارات مطلع عام 2019 الماضي، وخصّصت الشركة الإيطالية العريقة واحدة من هذه النّسخ الـ 100 لدولة قطر، وهي تتمتّع بلون طلاء أصفر خارجي مميّز «Giallo Modenese»، يجعلها متفرّدة عن باقي سيارات ليفانتي تروفيو التقليدية الأخرى.

وبخلاف اللون الجذّاب والحصري، جاءت النسخة الخاصة الممهورة بشعار «صُمِّم خصيصاً لدولة قطر» (Creato per Stato del Qatar)، تستعين بعجلات قياس 22 بوصة من 15 ذراعاً فئة «أوريوني»، مع لمسات خاصة من ألياف الكربون، يمكن تتبّعها على الصادم الأمامي، والعتب الجانبي، وعلى أجزاء أخرى من الجسد الخارجي.

وفوق هذا وذاك، استفادت العجلات الضخمة من لون أسود برّاق، في حين جاءت آليات الكبح الفكّية مطلية بلون فضي لافت، لتعزيز الطابع الرياضي على هذه النسخة ذات الإصدار المحدود.

المقصورة الداخلية

بالانتقال إلى المقصورة الداخلية للإصدار المحدود مِن تروفيو، نجدها باتت أكثر فخامة وتمايزاً عن أي وقت مضى، إذ يُمكن تتبّع جلود «Pieno Fiore» الطبيعية كاملة الحبيبات، والتي تتوافر باللون الأسود على العديد من مواضعها، مع الاستعانة بخيوط مطرزة صفراء اللون تتماشى مع الطلاء الخارجي المميّز، كما لا يُمكن إغفال شعار «تروفيو» أصفر اللون بدوره، والممهور على مساند الرأس.

على الصعيد الميكانيكي، ما زالت النسخة «Launch Edition» من ليفانتي تروفيو تتوافر بمحرك فئة V8 هو الأقوى في تاريخ سيارات مازيراتي، بسعة 3.8 لترات ومزوّد بتقنية «التوربو المزدوج»، لتكون المحصّلة 590 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 730 نيوتن- متر.

يتّصل المحرك القوي بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع، ويمكن للنسخة الحصرية الوصول إلى سرعة 100 كم/ ساعة من السكون في غضون 3.9 ثوانٍ فقط، وتسجيل سرعة قصوى مقدارها 304 كم/ ساعة.

تحديثات جديدة

مِن جانبه، علّق السيد محمد الزواوي -المدير العام لشركة «الفردان للسيارات الرياضية» (مازيراتى- قطر)-على هذه المناسبة الاستثنائية، بقوله: «نحن فخورون للغاية لرؤية سيارة واحدة من أصل 100 نسخة منتجة عالمياً من الإصدار المحدود مازيراتي ليفانتي تروفيو «Launch Edition»، مصممة خصيصاً لدولة قطر، تتركّز التحديثات الجديدة حول إضفاء مظهر خارجي لافت للأنظار على تلك النسخة محدودة الإنتاج من الـSUV الرياضية الفخمة، بخلاف الاستعانة بمقصورة داخلية أكثر فخامة وأناقة.

بوجه عام، تُعدّ ليفانتي تروفيو السيارة الأفضل في فئتها في منطقة الشرق الأوسط، والفضل يعود إلى المزج ما بين التصميم الإيطالي الرياضي والحرفية اليدوية العالية واللمسات الفخمة للغاية في مقصورتها الداخلية، ناهيك عن سلوكها الديناميكي المُبهر».

وتوفّر شركة «الفردان للسيارات الرياضية» نظام كفالة شاملاً لكل سيارات تلك العلامة الإيطالية الفخمة لمدة ثلاثة أعوام دون حد أقصى للكيلومترات، بالإضافة إلى تغطية خدمات الصيانة لمدة ثلاث سنوات أو 60.000 كم (أيّهما أقرب).

سيُعرض الإصدار المحدود «Launch Edition» بصالة عرض مازيراتي في جزيرة «اللؤلؤة»، التي تُعد الوجهة الأفخم للترفيه على مستوى دولة قطر، والمصمّمة وفقاً لأحدث معايير خدمة العملاء التي تتّبعها شركة «الفردان للسيارات الرياضية»، علماً أن مواعيد العمل الرسمية بها من السبت إلى الخميس، من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.