الخميس 15 شعبان / 09 أبريل 2020
01:45 ص بتوقيت الدوحة

نتنياهو يهدد بشن حملة عسكرية واسعة على قطاع غزة

القدس المحتلة- قنا

الأحد، 09 فبراير 2020
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
هدد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم، بشن حملة عسكرية واسعة في قطاع غزة، بسبب زعمه "استمرار التوتر الأمني وإطلاق القذائف الصاروخية والبالونات المتفجرة".
وقال نتنياهو، خلال الجلسة الأسبوعية لحكومة الاحتلال، "لن أفصل كل شيء في وسائل الإعلام، لكننا نستعد لشن حملة على قطاع غزة".
وبشأن ما يعرف اعلاميا بـ "صفقة القرن"، أوضح نتنياهو بشأن الجدل الدائر في أوساط الأحزاب اليمينية حول ضرورة تقديم خطة إقرار السيادة للحكومة الاسرائيلية للتصويت عليها، أنه "سيتم دفع هذه العملية للحكومة عندما تكتمل".
كما أشار إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع الولايات المتحدة بخصوص تنفيذ بنود "صفقة القرن"، مبينا أنه "حين يتم الانتهاء من ذلك، سيتم تقديمها للحكومة الاسرائيلية للموافقة عليها"، مشددا على أن "الإدارة الأمريكية تمنح الكيان الإسرائيلي حق السيادة وتعترف بذلك وهذا هو الشيء المهم حاليا"، وفق تعبيره.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في 28 يناير الجاري على رؤيته لحل الصراع في منطقة الشرق الأوسط، في ما أصبح يعرف اعلاميا بـ"صفقة القرن"، والتي لقيت رفضا فلسطينيا وعربيا واسلاميا ودوليا شديدا لانحيازها المفضوح للاحتلال وسياساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.