الإثنين 22 جمادى الثانية / 17 فبراير 2020
11:05 م بتوقيت الدوحة

الجولة الـ 14 تنطلق غداً

قمة بين الريان والدحيل.. والسباق على النقاط عنوان المواجهات

مجتبي عبد الرحمن سالم

الأربعاء، 29 يناير 2020
قمة بين الريان والدحيل.. 
والسباق على النقاط عنوان المواجهات
قمة بين الريان والدحيل.. والسباق على النقاط عنوان المواجهات
جولة مثيرة تنتظر جماهير الكرة القطرية في الأسبوع رقم 14 من دوري النجوم، ستنطلق غداً والجمعة والسبت على ملاعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، وحمد الكبير بالنادي العربي، وسعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة، وثاني بن جاسم بنادي الغرافة، على أن يكون ختام الجولة في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.
تحدٍّ جديد ينتظر العميد
ستفتتح الجولة بمواجهة قوية بين فريقي الأهلي والخور في الرابعة وخمسة وثلاثين دقيقة وستكون حافلة بالتحدي للفريقين، خصوصاً العميد صاحب الضيافة الذي سيكون مطالباً بمواصلة الانتصارات بعد أن تفوق في المباراة الماضية على السيلية، بينما يتطلع الخور للفوز وتعويض الخسارة الماضية أمام أم صلال، ويملك الأهلي 16 نقطة بينما للخور تسع نقاط.
فريق الأحلام والفرصة الثانية
وسيكون فريق العربي «الأحلام» أمام فرصة ثمينة لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري بعد الخسارة في الجولة الماضية من الدحيل، وذلك عندما يواجه فريق أم صلال الذي بدأ رحلة العودة للانتصارات بالفوز في المباراة الماضية على الخور، مما يعني صعوبة التراجع عن طريق الانتصارات خشية الدخول في الأزمات مرة أخرى، ويمتلك العربي 18 نقطة بينما لأم صلال ثماني نقاط.
الوكرة والشحانية
وسيشتد الصراع بين الوكرة والشحانية على النقاط في ظل انتفاضة الوكرة وتوازنه في الدوري وعدم خسارته لجولتين ماضيتين أمام الشحانية الباحث عن التعويض، والذي تلقى رباعية من السد في الجولة الماضية، ويملك الوكرة 16 نقطة والشحانية ثماني نقاط.
لقاء موعود للملك مع الفهود
وستحمل الجولة مواجهة واعدة بالأداء والإثارة بين فريقي الغرافة المنتشي بالانتصار الأخير على الريان، والملك القطراوي الذي ظل يرفض الخسارة في الجولات الماضية، ويملك الغرافة 23 نقطة بينما للملك 15 نقطة.
الزعيم والسيلية
وسيكون ختام الجولة أكثر قوة وإثارة حيث يلتقي الزعيم السداوي بالسيلية في مباراة ستكون أكثر قوة وإثارة، يتطلع فيها السد لمواصلة الضغط على القمة بعد أن وصل للنقطة 27، ويطمع في الوصافة والتقدم للأمام أمام السيلية الذي يسعى إلى تعويض خسارتين في الدوري لجولتين ماضيتين من الخور والأهلي، بجانب خسارة في الملحق الآسيوي، ويتطلب وضعه تحقيق الفوز لتفادي الدخول في أية أزمة قد تربك النادي، ويملك الفريق 17 نقطة.
القمة المرتقبة
وستتوقف الأنفاس في مواجهة ختام الجولة بين الدحيل المتصدر بـ 33 نقطة، والريان الوصيف بـ 28 نقطة، وتمثل هذه المباراة قمة الصراع على اللقب والتقدم بثبات تجاه استعادته بالنسبة للدحيل الذي سيوسع الفارق كثيراً في النقاط -في حال فوزه-، بينما سيعني تعثره الدخول في معاناة جديدة، في حين يسعى الريان إلى تحقيق الفوز لتفادي هزة مرتقبة بعد الخسارة من الغرافة برباعية، والخسارة الأخرى في الآسيوية بخماسية في الملحق من استقلال طهران، لذلك سيقاتل الفريق على النقاط.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.