الأربعاء 02 رجب / 26 فبراير 2020
04:32 م بتوقيت الدوحة

مسيرات غاضبة في الضفة الغربية تنديدا ورفضا لـ"صفقة القرن"

رام الله- قنا

الثلاثاء، 28 يناير 2020
مسيرات غاضبة في الضفة الغربية تنديدا ورفضا لـ"صفقة القرن" (صورة من تويتر)
مسيرات غاضبة في الضفة الغربية تنديدا ورفضا لـ"صفقة القرن" (صورة من تويتر)
اندلعت في محافظات الضفة الغربية، مساء اليوم، مسيرات شعبية غاضبة تنديدا بما يعرف بـ"صفقة القرن" التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وفي رام الله تجمع الفلسطينيون بميدان "المنارة" وسط المدينة، بالتزامن مع مؤتمر صحفي عقده ترامب بمشاركة بنيامين نتنياهو، وسط هتافات منددة بـ"صفقة القرن"، ليخرجوا بعدها في مسيرة حاشدة دعت لها فصائل العمل الوطني وحركة فتح، هاتفين برفضهم للصفقة المشبوهة، وأنهم سيسقطونها كما أسقطوا العديد من المؤامرات سابقا، ومطالبين بالرد على الصفقة بتفعيل المقاومة الشعبية.

وفي نابلس، شارك المئات في وقفة دعم وتأييد للقيادة الفلسطينية في مواجهة التحديات والتصدي لـ"صفقة القرن"، مؤكدين التمسك بالثوابت الوطنية، ورفضهم المطلق للإعلان الأمريكي.

ولم يختلف المشهد في جنين، حيث تجمع المواطنون في ميدان الشهيد ياسر عرفات في المدينة، رافعين الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات تؤكد رفضهم للصفقة التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، داعين إلى الوحدة الوطنية.

كما شارك مواطنون آخرون في وقفة احتجاجية في بلدة يطا جنوبي محافظة الخليل، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين هتافات تعبر عن رفضهم لخطة ترامب التي تستهدف القضية الفلسطينية برمتها.

وكان آلاف الفلسطينيين قد تظاهروا بمدينة غزة للتنديد بما يسمى "صفقة القرن"، ورفعوا شعارات تطالب بوحدة الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كشف، مساء اليوم، عن خطته للسلام في الشرق الأوسط التي قال إنها تقدم "حلا واقعيا" للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، لافتا إلى أنها مكونة من 80 صفحة ومختلفة عن بقية الإدارات الأمريكية السابقة.

وقبل ذلك، استبقت السلطة الفلسطينية الإعلان الأمريكي عن رؤيته الجديدة لحل قضية الشرق الأوسط عبر "صفقة القرن"، بالدعوة لعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية، مؤكدة تمسكها بحل الدولتين على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، ورفضها لأي صفقة لا تقوم على هذا المبدأ.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.