الثلاثاء 01 رجب / 25 فبراير 2020
11:34 م بتوقيت الدوحة

بمشاركة المصنّفين العالميين الأوائل

الجائزة الكبرى للمبارزة تنطلق بـ «أسباير» اليوم

عبدالرحمن جبرة

الجمعة، 24 يناير 2020
الجائزة الكبرى للمبارزة تنطلق بـ «أسباير» اليوم
الجائزة الكبرى للمبارزة تنطلق بـ «أسباير» اليوم
تنطلق عند العاشرة من صباح اليوم، في قبة أسباير، منافسات النسخة 17 من بطولة الجائزة الكبرى «غراند بري» للمبارزة للرجال والنساء في سلاح الإيبيه، والتي تعتبر من كبريات بطولات الاتحاد الدولي، ويحصل الفائزون فيها على نقاط تساعدهم على التأهل إلى أولمبياد طوكيو التي تنطلق أغسطس المقبل، ويشارك في البطولة قرابة 400 من المبارزين والمبارزات، يتقدمهم المصنفون والمصنفات الأوائل على مستوى العالم.
وينظم البطولة اتحاد رفع الأثقال والمبارزة، ويرأس اللجنة المنظمة العليا محمد يوسف المانع رئيس الاتحاد، وتختتم بعد غد (الأحد).
وتشارك قطر في البطولة بـ 4 من الذكور ومثلهم من الإناث، وستكون مشاركتهم لاكتساب نقاط تتقدم بهم في التصنيف العالمي، كما أن المشاركة مع كبار نجوم المبارزة حول العالم ستكسبهم المزيد من الخبرة، والمشاركون هم: عبدالله سياري، وآدم زكي، ومحمد الشمري، وجابر الفدعج، ووضحة العبدالله، وذكريات العبدالله، وهيا دياب، وسارة دياب.
وبداية من الثانية عشرة بعد ظهر اليوم يبدأ مبارزو قطر المنافسات، حيث يخوض جميعهم مرحلة التصفيات، التي تتكون من 29 مجموعة، وفي كل منها 7 من المبارزين، وسيكون سياري في المجموعة 13، التي يأتي على رأسها الصيني لان مينجاو (المصنف 35 عالمياً)، وتضم كذلك الروسي سيرجي خودوس (المصنف 65 عالمياً)، والكويتي حسن الفودري و3 آخرين، ويلعب زكي في المجموعة 19، التي يأتي على رأسها التشيكي جيري بيران المصنف 37 عالمياً.
ويلعب محمد الشمري في المجموعة 21، التي يأتي على رأسها التشيكي كابيك مارتن المصنف 40 عالمياً.
ويلعب جابر الفدعج في المجموعة 29، التي يأتي على رأسها الكولومبي رودريغيز إيدسون المصنف 51 عالمياً.
برنامج البطولة
جرى أمس فحص الأسلحة، وتجري بداية من العاشرة منافسات الرجال والسيدات حتى دور الـ 64، وتبدأ المنافسات غداً في التوقيت ذاته، على أن يبدأ دور الـ 64 صباح بعد غد، ثم دور الـ 32، فدور الـ 16، الذي يبدأ في السادسة، على أن يبدأ نهائي السيدات عند الساعة 19:40، يليها نهائي الرجال.

أبرز المشاركين والمشاركات
من أبرز المصنفين العالميين المشاركين في البطولة الروسي بيدا سيرجي -الأول عالمياً- الفائز بفضية الإيبيه في بطولة العالم 2019، والإيطالي أندريا سانتاريللي -المصنف الثاني- الفائز بالميدالية الفضية في بطولة أوروبا 2019، والمجري جيرجلي سيكلوزي -المصنف الثالث- الفائز بذهبية بطولة العالم 2019، والفرنسي بوريل يانيك -المصنف الرابع- الذي فاز مع منتخب بلاده بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، والياباني مينوبي كازوياسو -المصنف الخامس-. والأوكراني بودان نيكيشين -المصنف السادس- ومواطنه إيجور ريزيلين المصنف السابع. والكوري الجنوبي بارك سانغ يونغ -المصنف الثامن- الفائز بذهبية أولمبياد ريو 2016، والياباني كوكي كانو، -المصنف التاسع- الفائز ببرونزية آسياد 2018، والفنزويلي روبين ليماردو المصنف العاشر.
وعند الإناث تشارك الرومانية آنا ماريا بوبيسكو -المصنفة الأولى ووصيفة نسخة 2015 في الدوحة- الفائزة ببرونزية الفردي في الإيبيه بأولمبياد 2008، والصينية لين شينج (المصنفة الثانية)، وفيفيان كونج مان واي (هونج كونج) -المصنفة الثالثة- الفائزة بكأس العالم 2019 في كوبا، والصينية سون إيوين -المصنفة الرابعة- صاحبة البرونزية في أولمبياد ريو، والفرنسية كورالين فيتاليز «المصنفة السادسة»، والكورية الجنوبية كانج يونج مي المصنفة السابعة، والصينية زوو مينجي المصنفة الثامنة، والروسية فيوليتا كولوبوفا المصنفة التاسعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.