الأربعاء 02 رجب / 26 فبراير 2020
06:51 م بتوقيت الدوحة

عبر شراكة مع «وايز» و«تشاتربوكس»

طلاب «جورجتاون» يتعلّمون لغات جديدة على يد اللاجئين

الدوحة - العرب

الأربعاء، 22 يناير 2020
طلاب «جورجتاون» يتعلّمون لغات جديدة على يد اللاجئين
طلاب «جورجتاون» يتعلّمون لغات جديدة على يد اللاجئين
يشارك طلاب من جامعة جورجتاون في قطر ببرنامج فريد من نوعه لتعلّم اللغات، يقوده مجموعة من اللاجئين القادمين من شتى أنحاء العالم، وسوف يكون العام الأكاديمي الحالي المرحلة التجريبية لهذا البرنامج، الذي يُعد منصة لتعلم اللغات.
وقد جرى تصميم هذه المنصة لدعم المشاركين فيها من أجل تحسين مهارات المحادثة والاستعداد لاختبارات إجادة اللغة، بينما يقدم المعلمون ممارسات عملية للغاتهم الأم مثل العربية أو الماندرين أو اللغة الأُردية.
والبرنامج عبارة عن شراكة بين مؤتمر «وايز» وجامعة جورجتاون في قطر، إضافة إلى شركة ناشئة مقرها المملكة المتحدة تدير منصة تشاتربوكس، وهي الخطوة الأولى لإنشاء أداة اختبارية لتكنولوجيا التعليم في دولة قطر.
وقالت الدكتورة أمينة حسين مدير إدارة البرامج والمحتوى في مؤتمر «وايز»: «يمثل التعاون بين «وايز» وجامعة جورجتاون في قطر ومنصة تشاتربوكس، المحاولة الأولى لإنشاء أداة اختبارية لتكنولوجيا التعليم في دولة قطر، لتحديد نقاط الاستفادة منها وأسبابها والظروف الواجب توفرها لتحقيق الفائدة المرجوة، وسوف توفر أداة «اختبار تكنولوجيا التعليم» فرصة للمهنيين والخبراء في المدارس والجامعات، مثل المسؤولين والمعلمين، دعماً للشركات الناشئة لتحسين حلولها عن طريق الاختبار والتجريب».
وأشارت الدكتورة آن نيبل العميد المساعد لشؤون التدريس والتعلم والتقييم بجامعة جورجتاون في قطر، إلى أن الشراكة مع «وايز» ومنصة تشاتربوكس، تقدم لطلاب الجامعة منصة مبتكرة لدعم تعلم اللغة، وقالت: «إننا نساعد في الوقت نفسه شركة ناشئة وواعدة في مجال تكنولوجيا التعليم حتى تتوسع وتتطور بأساليب جديدة».
ويهدف إنشاء أداة «اختبار تكنولوجيا التعليم» إلى معالجة التحديات التعليمية التي تواجهها المدارس والجامعات في دولة قطر، من خلال الاستفادة من الابتكارات التي طورتها الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم.
وسوف تستمر الدروس المستخلصة من الشراكة في مساعدة مؤسسة قطر على توسيع العمل بأداة «اختبار تكنولوجيا التعليم» في المدينة التعليمية ككل، وفي جميع أنحاء دولة قطر في السنوات المقبلة.
ويمكن لمؤتمر «وايز» والمؤسسات الأكاديمية المحلية الاستفادة من الأداة بإجراء البحوث التي تساعد على تحسين الابتكار في التعليم في جميع أنحاء العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.