الإثنين 29 جمادى الثانية / 24 فبراير 2020
09:36 م بتوقيت الدوحة

المؤسسة تحرص على المساهمة في بناء مجتمع مستدام

افتتاح مقر «كهرماء» في «كيدزانيا الدوحة»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 22 يناير 2020
افتتاح مقر «كهرماء» في «كيدزانيا الدوحة»
افتتاح مقر «كهرماء» في «كيدزانيا الدوحة»
افتتحت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء»، صباح أمس الثلاثاء، مقرّها في مدينة الألعاب الترفيهية «كيدزانيا الدوحة»؛ بهدف التعريف بأنشطة المؤسسة وخدماتها من خلال دمج التعليم والترفيه، في إطار المسؤولية المجتمعية لـ «كهرماء»، بما يساهم في بناء مجتمع مستدام وفق رؤية قطر 2030.
وخلال حفل أقيم بهذه المناسبة بمدينة «كيدزانيا الدوحة»، قام السيد محمد علي المهندي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بـ «كهرماء»، والسيد خالد علي المولوي رئيس الشؤون الإدارية في «سبيتار» -مؤسسة أسباير زون- عضو مجلس إدارة شركة قطر الترفيهية «تسالي»، بتوقيع اتفاقية الشراكة بين المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» وشركة قطر الترفيهية «تسالي»، بحضور عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام وممثلي الإدارات المعنية بمقر «كهرماء».
ويتكون مقر «كهرماء» من قسمين رئيسيين بمساحة حوالي 30 متراً مربعاً، تشمل سبعة أنشطة تعليمية وتثقيفية، تتناول أهم أعمال «كهرماء» وأنشطتها الرئيسية في مجال الكهرباء والماء والشبكات الذكية، وترشيد الاستهلاك وكفاءة الطاقة، والطاقة المتجددة، والموارد المائية وخدمات المشتركين، وغيرها، في مناخ تفاعلي مثالي للأطفال يساهم في تنمية مهاراتهم واكتساب معارف ومهارات جديدة مع المزيد من المتعة والتسلية.
أنشطة
ويجد زائر مقر «كهرماء» العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة تمكّن الأطفال من التعرف على الحياة العملية الحقيقية واكتساب الخبرات منها؛ حيث يطّلع الأطفال من خلال المحاكاة الواقعية على طبيعة العمل بالمؤسسة بمجالاته المختلفة، وأهمية ممارسته، بما يعزز الانتماء ولعب دور فعّال كشريك في نهضة دولة قطر وتطورها.
ويتناول القسم الأول -الخاص بأنشطة الترشيد- جهود «كهرماء» من خلال البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد» في الحفاظ على الموارد وحماية البيئة من خلال عرض توضيحي مخصص للأطفال بطريقة إبداعية تناسب أعمارهم.
جهود
على جانب آخر؛ يوفر قسم الخدمات والموارد التعريف بجهود «كهرماء» وبرنامجها الوطني «ترشيد» في الحفاظ على موارد دولة قطر، والخدمات النوعية التي تقدّمها المؤسسة، والتي تتضمن إصلاح الأعطال والتسربات بما يضمن استدامة الخدمة والاستخدام الرشيد للموارد، مع عرض فيديو توضيحي للتوعية والتعريف بهذه الخدمات.
علاوة على ذلك؛ يوفر قسم الخدمات والموارد التدرّب على العمل كمهندس ألواح شمسية، من خلال تدريب الأطفال على تركيب وفك الألواح وإصلاحها لتوفير طاقة بديلة من الشمس، وكذلك العمل كمدقق لكفاءة الطاقة من خلال توعية الأطفال بأهم الممارسات الخاطئة في استهلاك الكهرباء والماء وأثرها على موارد الدولة والإضرار بالبيئة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.