الإثنين 22 جمادى الثانية / 17 فبراير 2020
10:15 م بتوقيت الدوحة

تحتضنها مدرسة الرشاد في الدحيل بمشاركة 40 معلمة

اتحاد الشطرنج يفتتح دورة تطوير القدرات الذهنية للطلاب

الدوحة - العرب

الإثنين، 20 يناير 2020
اتحاد الشطرنج يفتتح دورة تطوير القدرات الذهنية للطلاب
اتحاد الشطرنج يفتتح دورة تطوير القدرات الذهنية للطلاب
تفتتح اليوم الاثنين الدورة التأسيسية للمعلمات في تطوير القدرات الذهنية والعقلية لطلاب المدارس الابتدائية النموذجية – المستوى الأول، والتي ينظمها اتحاد الشطرنج بالتعاون مع قسم البرامج والأنشطة في وزارة التعليم بمشاركة 40 معلمة من مختلف مدارس قطر النموذجية، وتحتضنها قاعة مدرسة الرشاد الابتدائية النموذجية للبنين في منطقة الدحيل.
وتختتم الدورة الخميس ويحاضر فيها المهندس سلمان أحمد سلمان الخبير الفني للاتحاد، والأستاذ الدولي الكبير هشام الحمدوشي المدرب المعتمد في الاتحاد.
واعتبر محمد المضاحكة رئيس اتحاد الشطرنج أن إقامة الدورة يأتي ضمن مرحلة تطبيق البرنامج الثاني الذي تم إعداده للعام 2019- 2020، بعد أن حقق البرنامج الأول للسنة الماضية نجاحاً متميزاً وتم تطبيقه على 10 مدارس نموذجية للمرحلة الابتدائية، ونظراً للطلب المتزايد من إدارة المدارس الأخرى في إمكانية شمولهم في الخطة الإجرائية لتطبيق لعبة الشطرنج في مدارس دولة قطر لهذا العام تم شمول 20 مدرسة نموذجية للمرحلة الابتدائية، وبالتنسيق مع وزارة التعليم والتعليم العالي وإدارة المدارس. ووجه المضاحكة الشكر لسعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، وإلى إدارة التوجيه التربوي وقسم البرامج والأنشطة في وزارة التعليم، على دعمهم لبرنامج الشطرنج المدرسي، معبراً عن أمله في إدخال الشطرنج ضمن المنهج التعليمي تدريجياً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.