الأربعاء 24 جمادى الثانية / 19 فبراير 2020
08:01 ص بتوقيت الدوحة

مهرجان المسرح المدرسي ينطلق غداً تحت شعار «هاماتنا عالية»

الدوحة - العرب

الأحد، 19 يناير 2020
مهرجان المسرح المدرسي ينطلق غداً تحت شعار «هاماتنا عالية»
مهرجان المسرح المدرسي ينطلق غداً تحت شعار «هاماتنا عالية»
يشهد قسم الفنون والمسرح بوزارة التعليم والتعليم العالي استعدادات مكثفة لإنجاح مهرجان المسرح المدرسي الثاني «هاماتنا عالية»، الذي يقام خلال الفترة من 20 إلى 23 يناير الحالي على مسرح عبدالعزيز ناصر في سوق واقف، ثم يستكمل بقية عروضه من 26 إلى 28 يناير على مسرح جمعية الكشافة والمرشدات القطرية.
وفي إطار البروفات والاستعدادات، تألّق نجوم نوادي المسرح التربوي بمدارس دولة قطر، على خشبة مسرح جمعية الكشافة والمرشدات القطرية، في 19 عرضاً مسرحياً متميزاً، شاهدت العروض لجنة متخصصة ضمّت مسرحيين وتربويين وأصحاب خبرة واختصاص بالمجال المسرحي، وذلك لاختيار العروض المشاركة في المهرجان، وإبداء بعض النصائح والإرشادات للمخرجين، كي يظهر المهرجان في أبهى حلة متميزة.
وتكوّنت اللجنة من: الأستاذة الفاضلة سعاد السالم رئيس قسم الفنون والمسرح والمشرف العام على مهرجان المسرح المدرسي الثاني، والأستاذ الفنان محمد الجراح موجّه التربية المسرحية ومدير المهرجان، والأستاذ الفنان سعد البورشيد الأستاذ المشارك للدراما والإخراج المسرحي بكلية المجتمع، والأستاذ الفنان فالح فايز ممثل ومخرج وكبير مخرجي الدراما، والأستاذ الفنان أحمد المفتاح كاتب ومخرج مسرحي ورئيس قسم الدراما في إذاعة قطر، والأستاذ الفنان محمد السني دفع الله ممثل ومخرج وباحث، والدكتورة: رواء المنيّع دكتوراه في سينوغرافيا المسرح، والأستاذ ناصر الحمادي رئيس فرقة الوطن المسرحية؛ وجميعهم من المسرحيين والتربويين وأصحاب الخبرة والاختصاص بالمجال المسرحي.
وأثنت الأستاذة سعاد السالم، رئيس قسم الفنون والمسرح بإدارة التوجيه التربوي، على جهود معلمي ومعلمات المسرح بالمدارس، ووجّهت لهم التحية والتقدير على ما بذلوه من جهود مشكورة مع الطلاب الذين قدّموا عروضاً متميزة تليق بقسم الفنون والمسرح.
وذكرت السالم أن وزارة التعليم والتعليم والعالي بدولة قطر تولي عناية خاصة بالأنشطة الطلابية والتربوية، وبخاصة النشاط المسرحي المدرسي؛ وذلك لأثره الكبير وفوائده العديدة التي تنعكس على الطلاب.
ونوهت السالم إلى أن العروض المسرحية تتمحور حول القيم الوطنية والتراثية لدولة قطر، ومسرحة المناهج، كما يتيح الفرصة لإبراز مواهب وطاقات طلابية تم اكتشافها من خلال أنشطة نادي المسرح بالمدارس.
وأشادت السالم بجهود السادة والسيدات أعضاء لجنة المشاهدة، ووجّهت لهم الشكر والتقدير على ما بذلوه من جهود مشكورة في تقييم العروض وإثرائها وتطويرها بملاحظاتهم النقدية القيّمة.
بد وره؛ قال الفنان محمد الجراح، مدير مهرجان المسرح المدرسي الثاني: «إن أداء الطلاب المشاركين في العروض كان متميزاً، مما أثار إعجاب لجنة المشاهدة، والذي بدا في تعليقات أعضائها حول إتقان الطلاب أدوارهم، ومعرفتهم بالعديد من مهارات الإلقاء ولغة الجسد والحركة المسرحية».
وأشار الجراح إلى ارتفاع ملحوظ في نسبة مشاركة الطلاب القطريين هذا العام؛ حيث يشاركون في أعمال مسرحية لأول مرة، ويلعب كثير منهم أدوار البطولة في العروض المقدمة.
ونوّه إلى دور المسرح المدرسي في إكساب العديد من المهارات، كالثقة بالنفس والشجاعة في مواجهة الجمهور، والقدرة على التعبير عن النفس والمشاعر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.