السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
04:27 ص بتوقيت الدوحة

توقيع اتفاقية البدء بتنفيذ مركز "نوره راشد الكعبي" لغسيل الكلى بقطاع غزة

غزة- قنا

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019
توقيع اتفاقية البدء بتنفيذ مركز "نوره راشد الكعبي" لغسيل الكلى بقطاع غزة
توقيع اتفاقية البدء بتنفيذ مركز "نوره راشد الكعبي" لغسيل الكلى بقطاع غزة
وقع سعادة السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم، اتفاقية البدء في أعمال تنفيذ مشروع إنشاء وتجهيز مركز "نوره راشد الكعبي" لغسيل الكلى في محافظة شمال قطاع غزة.
وأقيمت مراسم توقيع الاتفاقية بين رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وشركة الأهرام الذهبية للتجارة العامة والمقاولات، في مقر إقامة السفير العمادي بغزة، إيذانا ببدء أعمال تنفيذ المشروع في شمال القطاع.
ومن المقرر أن تنفذ أعمال المشروع بإشراف مباشر من قبل وزارة الصحة الفلسطينية، قرب مقر المستشفى الاندونيسي في شمال القطاع، بتكلفة إجمالية تبلغ 1.2 مليون دولار أمريكي.
كما أنه من المقرر أن يتم تخصيص حوالي نصف مليون دولار لتجهيز المبنى بالمعدات والأجهزة الطبية الخاصة بمرضى غسيل الكلى في محافظة شمال قطاع غزة.
وأكد السفير العمادي، أن دولة قطر تأمل من خلال إنجاز هذا المشروع في تحسين الخدمات المقدمة لمرضى غسيل الكلى وضمان استمرارية تقديم الخدمات لهم، وكذلك تخفيف ازدحامهم اليومي في المراكز الصحية الأخرى وعلى رأسها مجمع الشفاء الطبي.
وكانت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة قد أقامت في شهر أغسطس من العام الحالي، مراسم وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مركز نوره راشد الكعبي لغسيل الكلى.. وجرت مراسم وضع حجر الأساس على أرض المشروع بشمال القطاع بحضور ممثلين عن وزارة الصحة الفلسطينية ودائرة التعاون الدولي فيها، وعدد من مديري المستشفيات العاملة في القطاع، حيث قدم الدكتور يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة الفلسطينية، الشكر لدولة قطر على ما تبذله من جهود كبيرة في خدمة أبناء القطاع في مختلف المجالات، وأهمها المجال الصحي.
وأشاد أبو الريش بالمشاريع القطرية المنفذة في قطاع غزة، مؤكدا على أهمية إنشاء وتجهيز مركز غسيل الكلى في شمال القطاع، الذي سيقدم الخدمة الصحية والرعاية اللازمة لمرضى الكلى في شمال قطاع غزة، والبالغ عددهم نحو 200 مريض.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.