السبت 22 جمادى الأولى / 18 يناير 2020
01:37 ص بتوقيت الدوحة

رئيس السلفادور: قطر دولة مؤثرة عالمياً

قنا

السبت، 14 ديسمبر 2019
رئيس السلفادور: قطر دولة مؤثرة عالمياً
رئيس السلفادور: قطر دولة مؤثرة عالمياً
نوه فخامة الرئيس نجيب بوكيلي رئيس جمهورية السلفادور بأن قطر دولة مؤثرة للغاية في العالم وتتمتع بإمكانيات هائلة في المجالات الثقافية والرياضية.
وأبدى فخامته، في تصريحات صحافية، إعجابه الشديد بحجم مشروعات البنية التحتية التي تشهدها دولة قطر وإنشاء الملاعب في كل مكان وإعادة بناء المناطق بطرز معمارية جديدة تحافظ على أصالة الدولة وثقافتها.
مؤكداً أن هذه الأموال التي تنفق والاستثمارات التي تتم ستضع قطر في مكانة دولية جديدة بالكامل، وهو أمر مثير للاهتمام بالنسبة لدولة نامية كالسلفادور.
كما أبدى رئيس السلفادور إعجابه الشديد بمتحف قطر الوطني، وما يتمتع به من فن معماري رائع. مضيفاً أن دولة قطر بلد مثير للاهتمام للغاية ومؤثر جداً، ولديها واحدة من وسائل الإعلام الأكبر في العالم. وأوضح فخامته أن زيارته الحالية للدوحة تهدف إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية والسياسية والتجارية، وكذلك علاقات التعاون والاستثمار مع دولة قطر والمشاركة في منتدى الدوحة 2019 الذي يبدأ فعالياته اليوم السبت.
وأبدى الرئيس السلفادوري سعادته بتواجده في دولة قطر التي بدأت علاقاتها الرسمية مع بلاده منذ أكثر من عقد. وقال إن البلدين لم يستكشفا بعد الإمكانيات الكاملة لدى كل منهما.
وأوضح أن زيارته تشهد العديد من الاجتماعات والمباحثات مع المسؤولين الحكوميين، كما ستقدم بلاده عرضاً تقديمياً في منتدى الدوحة يتعلق بالحكم الجديد وكيف يتطور العالم في عصر ما بعد العولمة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.