الخميس 27 جمادى الأولى / 23 يناير 2020
04:43 ص بتوقيت الدوحة

يمدّد فترة انعقاده بعد نجاح النسخة الماضية

اللورد دنهام: «ويش 2020» يحسّن المخرجات الصحية للمجتمعات في العالم

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019
اللورد دنهام: «ويش 2020» يحسّن المخرجات الصحية للمجتمعات في العالم
اللورد دنهام: «ويش 2020» يحسّن المخرجات الصحية للمجتمعات في العالم
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش»، الذي كان يُقام على مدى يومين، عن تمديد فترة انعقاده لتصبح 3 أيام، وذلك عقب نجاح «ويش 2018» وانطباعات المشاركين فيه، حيث يهدف المؤتمر الذي سيقام خلال الفترة من 16-18 نوفمبر في العام المقبل، لأن يكون الأكثر استدامة حتى تاريخه.
يأتي التمديد لإيلاء مزيد من الاهتمام لكل مواضيع الرعاية الصحية التي تتم مناقشتها من قبل المشاركين، مع الموضوعات الرئيسية التي سيُعلن عنها خلال الأشهر المقبلة.
ويمثل «ويش 2020» النسخة الخامسة من الاجتماع الذي يُعقد في الدوحة، وسرعان ما أرسى دعائمه بشكل رئيسي في التقويم العالمي للرعاية الصحية، وحضر ممثلون لأكثر من 100 دولة في «ويش 2018»، حيث اجتمع أكثر من 2000 من خبراء الرعاية الصحية وصانعي السياسات والمبتكرين، للتعاون من أجل بناء عالم أكثر صحة.
وقال اللورد دارزي من دنهام، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ «ويش»: «تواصل دولة قطر مساعيها في توفير منتدى حيوي في سبيل استكشاف وسائل تحسين المخرجات الصحية للمجتمعات في كل من قطر والعالم، كما سيقدم مؤتمر القمة الممتد العام المقبل، فرصة أفضل للمشاركين للإسهام في إحداث تغيير حقيقي».
وسيعزز «ويش 2020» الالتزام بالاستدامة، حيث تعهد بأن يكون صديقاً للبيئة بنسبة 30 % أكثر من المؤتمرات الماضية، من خلال استخدام المواد المعاد تدويرها، والتقليص الملحوظ في استخدام البلاستيك، وخيارات تنقل أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وسلسلة من التدابير الأخرى التي تركز على الابتكار.
وقالت سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي في «ويش»: «لا يمكننا تجاهل تأثير الاستهلاك الزائد وسوء استخدام الموارد المحدودة في العالم، ويشكل تغير المناخ خطراً ملموساً وآنياً على صحة الإنسان، إلى جانب انتشار الأمراض المعدية بين السكان الجدد، وحالات الطقس القاسية التي تهدّد الحصول على المياه والصرف الصحي، مع أخذ كل ما سبق بعين الاعتبار».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.