السبت 22 جمادى الأولى / 18 يناير 2020
02:33 م بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تعتزم استحداث مسار «علم النفس» للطلاب

الدوحة - العرب

السبت، 07 ديسمبر 2019
جامعة قطر تعتزم استحداث مسار «علم النفس» للطلاب
جامعة قطر تعتزم استحداث مسار «علم النفس» للطلاب
كشف الدكتور ماهر خليفة الأستاذ المشارك ببرنامج علم النفس في قسم العلوم الاجتماعية بجامعة قطر، عن وجود مساعٍ إلى تأسيس مسار للطلبة الذكور لدراسة علم النفس بالجامعة.
وأكد خليفة في تصريحات خاصة لـ «العرب» على هامش أعمال النسخة الثانية من المؤتمر الدولي الثاني للصحة السلوكية، الذي استضافته مؤخراً جامعة قطر بالتعاون مع مركز دعم الصحة السلوكية مؤخراً، أن هناك حاجة ملحّة إلى توافر خريجين من الذكور في هذا المجال.
وأعرب عن أمله أن تقوم إدارة الجامعة باستحداث برامج للماجستير والدكتوراه في علم النفس خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن الأخصائي النفسي في كل بلاد العالم لا يستطيع العمل إلا إذا كان حاصلاً على الماجستير. وقال: «إننا نطمح إلى إضافة التخصصات المختلفة لعلم النفس بمساراته المختلفة، ومنها: علم النفس الاجتماعي، والمعرفي، والعصبي، والإرشاد النفسي».
وكان الدكتور ماهر خليفة قد تحدّث خلال المؤتمر عن بعض التصورات المجتمعية الخاطئة عن المرض النفسي، وركّز على خطورة هذا المرض، وعدم كفاءة المريض النفسي، وكذلك الدواء الذي يتناوله. لافتاً إلى أن ما يُقال عن العنف لدى المريض النفسي، وأنه لن يُعالج، وعبء على المجتمع؛ كل هذا غير حقيقي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.