الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
07:25 ص بتوقيت الدوحة

عبد المهدي يقدم استقالته من رئاسة الحكومة العراقية

بغداد - قنا

الجمعة، 29 نوفمبر 2019
عادل عبد المهدي
عادل عبد المهدي
قدم السيد عادل عبد المهدي رئيس الوزراء العراقي، اليوم، بطلب استقالته من منصبه إلى مجلس النواب.. داعيا إلى التصويت على هذا الطلب في الجلسات المقبلة.
وأفاد مكتب عبد المهدي، في بيان، بأن رئيس الوزراء" يسعى بهذا الطلب إلى الحيلولة دون انزلاق البلاد إلى مزيد من العنف والفوضى"، معربا عن أمله في أن يتم النظر في طلب الاستقالة" بأسرع وقت ممكن".
وأضاف عبد المهدي " استمعت بحرص كبير إلى خطبة المرجعية الدينية العليا اليوم وذكرها أنه بالنظر للظروف العصيبة التي يمر بها البلد، وما بدا من عجز واضح في تعامل الجهات المعنية مع مستجدات الشهرين الأخيرين بما يحفظ الحقوق ويحقن الدماء، فإن مجلس النواب الذي انبثقت منه الحكومة الراهنة مدعو إلى أن يعيد النظر في خياراته بهذا الشأن، ويتصرف بما تمليه مصلحة العراق والمحافظة على دماء أبنائه، وتفادي انزلاقه إلى دوامة العنف والفوضى والخراب".
وتابع قائلا " أنه استجابة لهذه الدعوة وتسهيلا وتسريعا لإنجازها بأسرع وقت، سأرفع إلى مجلس النواب الكتاب الرسمي بطلب الاستقالة من رئاسة الحكومة الحالية ليتسنى له إعادة النظر في خياراته"، مؤكدا أنه سبق وأن طرح هذا الخيار علنا وفي مذكرات رسمية، وبما يحقق مصلحة الشعب والبلاد.
جدير بالذكر أن العراق يشهد منذ مطلع أكتوبر الماضي، مظاهرات واعتصامات تطالب بإصلاحات سياسية واقتصادية ومحاربة الفساد وكذلك إجراء انتخابات مبكرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.