الثلاثاء 23 جمادى الثانية / 18 فبراير 2020
03:21 ص بتوقيت الدوحة

الأحمر العُماني يجري أول تدريباته بالدوحة (صور)

الدوحة - قنا

الأحد، 24 نوفمبر 2019
منتخب في أول تدريباته بالدوحة
منتخب في أول تدريباته بالدوحة
أجرى المنتخب العماني الأول لكرة القدم مساء اليوم، على ملاعب التدريب بجامعة قطر، الحصة التدريبية الأولى في الدوحة استعدادا لمشاركته في منافسات بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24" التي تنطلق في الدوحة بعد غد الثلاثاء وتستمر حتى الثامن من شهر ديسمبر المقبل بمشاركة 8 منتخبات.
وأوقعت قرعة دور المجموعات، منتخب عمان حامل اللقب في المجموعة الثانية بجانب منتخبات السعودية والبحرين والكويت.. ويبدأ المنتخب العماني مبارياته في البطولة في يوم 27 من شهر نوفمبر الجاري، بمواجهة نظيره البحريني على ملعب عبدالله بن خليفة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت الدوحة.
فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والعراق واليمن والإمارات.
جدير بالذكر أن مباريات خليجي 24 تنطلق بلقاء المنتخب القطري المستضيف مع نظيره العراقي بعد غد /الثلاثاء/ على ملعب استاد خليفة الدولي.
وأشرف على التدريب الهولندي أروين كومان مدرب المنتخب العماني واشتمل على تدريبات إحماء بجانب تنفيذ بعض الجمل التكتيكية بمشاركة جميع عناصر المنتخب وهم فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وعبدالسلام المخيني وعبدالعزيز الغيلاني وأحمد الكعبي وسعد سهيل المخيني وفهمي سعيد وعمران الحيدي ومحمد الرواحي، والمنذر ربيع العلوي وحارب جميل السعدي وزاهر سليمان الأغبري ومحمد مبارك الغافري وأحمد مبارك المحيجري وأرشد العلوي ومحسن جوهر الخالدي وياسين الشيادي، ومحسن الغساني وعبدالعزيز المقبالي.
وكان منتخب عمان قد فاز بكأس الخليج مرتين، الأولى في نسخة 2009 التي أقيمت على أرضه بركلات الترجيح أمام السعودية وجاء التتويج الثاني لعمان في النسخة الماضية والتي أقيمت في الكويت، حيث توج على حساب الإمارات بركلات الترجيح أيضا.
ويسعى منتخب عمان للتتويج الخليجي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الظهور بشكل جيد في التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، باحتلال وصافة المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن قطر صاحبة الصدارة.
وأكد اللاعب أحمد مبارك كابتن المنتخب العماني في تصريح صحفي قبيل انطلاق التدريب مساء اليوم، أن البطولة تضم منتخبات قوية والمنافسة ستكون صعبة جدا من أجل الفوز بالنقاط خاصة في مرحلة المجموعات حيث إن مجموعة المنتخب العماني تضم منتخبات قوية وستكون البداية أمام المنتخب البحريني وهو منتخب يضم عناصر جيدة ومتماسك ثم سيخوض مباراته الثانية أمام المنتخب الكويتي صاحب التاريخ العريق في البطولة الخليجية وستكون المباراة الختامية في مرحلة المجموعات أمام السعودية وأيضا ستكون مباراة صعبة على الطرفين.. مشيرا إلى أن جميع عناصر المنتخب عازمة على تقديم أفضل ما لديها في جميع المباريات ويتمتعون بروح ومعنويات عالية وسنعمل بجد من أجل الفوز في المباراة الأولى حتى تكون بدايتنا مثالية في رحلة الدفاع عن اللقب.
وأضاف مبارك أن المنتخب في النسخة الحالية يشهد بعض العناصر الجديدة التي انضمت للمنتخب بسبب بعض التغيرات، مؤكدا أن اللاعبين الجدد لديهم دافع الفوز بهذه النسخة لتسجيل بداية جيدة مع المنتخب وتحقيق إنجاز للبلد.
وعن ترشيحه للمنتخب الذي لديه حظوظ المنافسة بقوة على اللقب قال قائد المنتخب العماني، إن بطولة الخليج من البطولات التي يصعب التكهن فيها بمن سينال لقبها لأن كل المنتخبات تحضر من أجل الفوز باللقب، ولكن هناك منتخبات لها أفضلية ستتضح من خلال المباريات الأولى بالبطولة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.