الجمعة 28 جمادى الأولى / 24 يناير 2020
01:44 م بتوقيت الدوحة

قطر للبترول تعلن ضم أنشطة شركة السيف المحدودة لعملياتها

الدوحة - قنا

الأحد، 24 نوفمبر 2019
قطر للبترول
قطر للبترول
أعلنت قطر للبترول عن ضم أنشطة شركة السيف المحدودة إلى قطر للبترول وذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز المكانة التنافسية في قطاع الصناعات التحويلية.
وتدير شركة السيف معمل أكيل بنزين المستقيم الذي يقع بجانب مصفاة التكرير لقطر للبترول في مسيعيد لإنتاج 100 ألف طن متري سنويا من اكيل بنزين المستقيم.
وأفادت قطر للبترول بأنه ستتم عملية ضم الأنشطة قبل نهاية الربع الثاني من عام 2020، حيث ستقوم إدارة شؤون العمليات بقطر للبترول (إدارة التكرير) بإدارة مرافق شركة السيف المحدودة بالكامل.
واعتبرت أن ضم الأنشطة هذا يأتي كخطوة طبيعية بعد استحواذها على كامل حصة شركة السيف المحدودة في 31 ديسمبر الماضي، والتي منحت قطر للبترول الملكية الكاملة للشركة، مضيفة أن ضم الأنشطة سيساهم ببناء عمليات ذات مستوى عالمي من خلال الاستفادة من أوجه التآزر العديدة بين عمليات التكرير في قطر للبترول وشركة السيف المحدودة بما يسهم في تعزيز موارد، ومواهب وقدرات قطر للبترول.
وشركة السيف المحدودة هي شركة أسست في عام 2004م كمشروع مشترك بين قطر للبترول 80% والشركة المحلية شركة التطوير المتحدة قطر(UDC (20%.
وأفادت قطر للبترول بأن هذا الضم للأنشطة يمثل خطوة جديدة نحو تحقيق رؤيتها لتصبح واحدة من أفضل شركات النفط الوطنية في العالم، ونحو المساهمة بتعزيز النمو الاقتصادي المستمر والمستدام في دولة قطر.
وتم تصميم مشروع أكيل بنزين المستقيم في 2001 وبدأ بناء المشروع في يوليو 2004، كما بدأ المعمل في الإنتاج في مارس 2006.
وتم اختيار موقع المعمل بطريقة إستراتيجية ليكون قريبا من المصفاة لسهولة توفير المواد الأولية من غاز الكوريسين والمشاركة في المرافق العامة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.