الخميس 14 ربيع الثاني / 12 ديسمبر 2019
01:49 ص بتوقيت الدوحة

منتخب الشياطين الحمر يواصل تحضيراته للقاء الأبيض الإماراتي

مجتبي عبد الرحمن سالم

السبت، 23 نوفمبر 2019
منتخب الشياطين الحمر يواصل تحضيراته للقاء الأبيض الإماراتي
منتخب الشياطين الحمر يواصل تحضيراته للقاء الأبيض الإماراتي
وصلت إلى الدوحة بعثة المنتخب اليمني لكرة القدم كأول الواصلين بجانب المنتخب العراقي، وذلك للمشاركة في بطولة كأس الخليج لكرة القدم «خليجي 24» بالدوحة، ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما كلاً من صاحب الضيافة والأرض المنتخب القطري، ومنتخب الامارات الذي سيصل لقطر غداً بكامل نجومه.
رغم أن المنتخب اليمني عاد من مباراته في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا بالصين 2023 حيث خسر من منتخب سنغافورة في مباراة غريبة من جانب المنتخب اليمني، فإن الفريق أغلق ملف التصفيات الآسيوية وفتح ملف كأس الخليج من أجل مشاركة مختلفة.
وقد حلت بعثة المنتخب بفندق روتانا بشكل مؤقت قبل الانتقال الرسمي لفنادق البطولة التي تخصصها اللجنة المنظمة للبطولة، وحرصت البعثة اليمنية على ترتيبات مختلفة للمنتخب الواعد من أجل مشاركة مميزة في البطولة، حيث ركز الوفد اليمني على تهيئة الأجواء للاعبين من أجل التركيز على المنافسة الخليجية فقط دون النظر للنتيجة التي تعرض لها المنتخب أمام سنغافورة.
تدريبات بملعب الجامعة
وأجرى المنتخب اليمني تدريباً ساخناً، مساء أمس، بملعب جامعة قطر «الملعب رقم 3» بمشاركة جميع اللاعبين، وقد عمل من خلاله المدرب الوطني سامي الناش على منح اللاعبين جرعات بدنية وفنية بهدف الوصول بهم لقمة الجاهزية والانسجام قبل الدخول لتحدي البطولة، في الوقت الذي ركز فيه أكثر من لاعب على تقديم مستوى فني مميز بهدف حجز مكانه في توليفة المدرب للمباراة الأولى في «خليجي 24».
وعمل الجهاز الفني للمنتخب اليمني على تنفيذ برنامج تحضيري مكثف لإعداد اللاعبين للتحدي الخليجي، يشتمل على عدة تدريبات بدنية وفنية ومعالجات فنية للأخطاء التي كشفتها للمدرب مباراة الفريق الماضية أمام سنغافورة، خصوصاً على الجانب الدفاعي، بالإضافة إلى إهدار اللاعبين للعديد من الفرص والسوانح أمام المرمى.
روح عالية
وكشفت التدريبات عن روح معنوية عالية للاعبين في أداء التطبيقات الفنية للمدرب، وبات كل لاعب يتطلع إلى الوصول للتشكيلة التي ستبدأ مسيرة المنتخب اليمني في خليجي 24، من خلال المواجهة الأولى أمام المنتخب الإماراتي في المجموعة الأولى.
وسيجري المنتخب اليمني تدريباته بملاعب الجامعة لحين التدريب الرئيسي الذي سيكون على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، مساء الاثنين المقبل.
وتسود البعثة اليمنية حالة كبيرة من التفاؤل ببداية مختلفة هذه المرة لخليجي 24، حيث يتطلع المنتخب بكوكبته الشابة بقيادة علاء الصاصي ومدير عبدربه لتحقيق النتائج التي تسعد الجماهير اليمنية، في الوقت الذي يقوم فيه المدرب الوطني سامي الناش بدور كبير من أجل وضع بصمته مع المنتخب كمدرب مميز في مسيرة منتخب الشياطين الحمر الذين لا تنقصهم الإمكانيات الفنية والمهارية لإسعاد جماهيرهم الكبيرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.