الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
12:17 م بتوقيت الدوحة

خاطب منتدى القانون والاستثمار القطري التركي

المحمد: 85 % نمو التبادل التجاري بين الدوحة وأنقرة

الدوحة - العرب

الجمعة، 22 نوفمبر 2019
المحمد: 85 % نمو التبادل التجاري بين الدوحة وأنقرة
المحمد: 85 % نمو التبادل التجاري بين الدوحة وأنقرة
عُقدت أمس الخميس، فعاليات منتدى القانون والاستثمار القطري التركي 2019، الذي يقام في مدينة اسطنبول، ويستمر لمدة يومين بحضور عضو مجلس إدارة غرفة قطر الدكتور محمد جوهر المحمد، والمدير العام السيد صالح بن حمد الشرقي، كما حضر المنتدى السيد إيهان زيتن أوغلو نائب رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية.
ونظّم المنتدى مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية، بالتعاون مع كيلينك للمحاماة من تركيا، وبدعم من غرفة قطر واتحاد الغرف والبورصات التركية.
وفي كلمته أمام المنتدى، قال الدكتور محمد جوهر المحمد، إن السنوات الأخيرة شهدت تطوراً متسارعاً لعلاقات التعاون بين قطر وتركيا، وقد انعكس ذلك بشكل كبير على التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين، منوهاً بأن حجم التبادل التجاري بينهما حقق نمواً قدره 85 % من 4.7 مليار ريال عام 2017، إلى نحو 8.7 مليار ريال قطري في العام 2018 الماضي.
وأشار المحمد إلى أن القطاع الخاص القطري يعتبر تركيا وجهة استثمارية جاذبة، مؤكداً على رغبة رجال الأعمال القطريين في تعزيز علاقات التعاون وبناء شراكات وتحالفات تجارية مع نظرائهم الأتراك، لإقامة مشروعات مشتركة سواء في تركيا أو قطر.
دعوات
ودعا المحمد الشركات التركية للاستفادة من مناخ الاستثمار الجاذب في قطر، والتسهيلات التي تقدمها الحكومة القطرية للمستثمرين، والاطلاع على الفرص المتاحة في مختلف القطاعات، منوهاً بأن السوق القطري يرحب بالشركات التركية، كما أن رجال الأعمال القطريين توّاقون إلى بناء تحالفات مع الشركات التركية الراغبة بالاستثمار في قطر. وعلى هامش المنتدى، شهد الدكتور المحمد عضو مجلس إدارة غرفة قطر، والسيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام للغرفة، توقيع اتفاقيتي تعاون، الأولى بين مكتب السليطي للمحاماة ومكتب كيلينك التركي، والثانية بين مكتب خليفة الكواري للمحاماة والاستشارات القانونية ومكتب المحامي خليل أرسلان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.