الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
09:45 م بتوقيت الدوحة

حاضنة الأعمال تخرج أول فوج من برنامج الأزياء الانسيابي في ميلانو الإيطالية

قنا

الإثنين، 18 نوفمبر 2019
حاضنة الأعمال تخرج أول فوج من برنامج الأزياء الانسيابي في ميلانو الإيطالية
حاضنة الأعمال تخرج أول فوج من برنامج الأزياء الانسيابي في ميلانو الإيطالية
اختتمت حاضنة قطر للأعمال، التابعة لبنك قطر للتنمية، برنامج الأزياء الانسيابي، بتخريج أو فوج من رواد الأعمال المشاركين في البرنامج، وذلك أثناء يوم عرض المشاريع الذي أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية.
ويهدف برنامج الأزياء الانسيابي الذي أطلقته الحاضنة في وقت سابق من العام الجاري إلى تلبية احتياجات رواد الأعمال المتخصصين ومصممي الأزياء الراغبين في دخول صناعة الأزياء القطرية، وتزويد المصممين ورواد الأعمال بالمعرفة الشاملة لممارسة الأعمال التجارية في مجال الأزياء وتمكينهم من تحويل أفكارهم إلى أيقونة ماركة الأزياء القادمة في قطر.
ومن بين أكثر من 25 رائد أعمال ومصمما طموحا انضموا إلى الفوج الأول من البرنامج في شهر أغسطس الماضي، تأهلت ثماني شركات ناشئة واعدة لمرحلة التسريع، حيث استفاد المتسابقون الثمانية لدى تأهلهم في ميلانو، عاصمة الموضة في العالم، من فرص التواصل الحصري مع خبراء الصناعة الدوليين والموردين والموزعين والشركاء المحتملين في ميلانو.
وتم تصميم وتقديم البرنامج بالتعاون مع مركز تسريع تكنولوجيا الأزياء، وهو مركز دولي متخصص في تعزيز الابتكار الرقمي والتكنولوجي في صناعة وتسويق الأزياء.
وتعليقا على النسخة الأولى من البرنامج، قال السيد حمد القحطاني المدير العام لحاضنة قطر للأعمال "إن برنامج الأزياء الانسيابي، يوفر فرص احتضان متخصصة للشركات الناشئة ورواد الأعمال الطموحين الراغبين في دخول منظومة الأزياء في قطر".. مثمنا جهود رواد الأعمال المتنافسين الذين ارتقوا بنجاح إلى معايير الاختيار الصارمة وأثبتوا أن لديهم حس الابتكار الريادي أمام لجنة التحكيم لدينا.
وأضاف "لقد صممنا العديد من البرامج الجديدة لتلبية متطلبات السوق العالمية المتقلبة، ولتلبية احتياجات رواد الأعمال المحليين الراغبين في إنشاء أعمالهم الخاصة في مختلف القطاعات المتخصصة"، مشيرا إلى أن حاضنة قطر للأعمال تهدف إلى المساهمة في التطوير المستمر لريادة الأعمال القطرية وتبوء مكانة راسخة في صناعة الأزياء، ومعربا في هذا السياق عن التطلع لرؤية الأفكار المبدعة تتحول إلى واقع ملموس وتلهم الجيل المقبل من المصممين القطريين في تحويل أفكارهم الإبداعية إلى ممارسات أعمال مستدامة.
من جانبها، قالت السيدة جوزي كانوني الرئيس التنفيذي لمركز تسريع تكنولوجيا الأزياء، إن برنامج الأزياء الانسيابي يمثل خطوة مهمة للمصممين القطريين للتفاعل وتطوير العلاقات مع أبرز خبراء التصميم في ميلانو، واحدة من أهم عواصم الأزياء في العالم.
وأضافت قائلة "أنا على يقين تام من أن رواد الأعمال سيعودون إلى الدوحة بوفرة من الإلهام والمعرفة لتوسيع منظومة الأزياء المتنامية في دولة قطر."
يذكر أن الشركات الناشئة التي فازت بالاحتضان ستلتحق بحاضنة قطر للأعمال للحصول على تمويل ذكي وتدريب متواصل ومساحات مكتبية لتنمية أعمالها، حيث تقود برامج الاحتضان المتخصصة في حاضنة قطر للأعمال شركات ناشئة مبتكرة في مختلف قطاعات السوق القطرية بما يتماشى مع جدول الأعمال الوطني للتنويع الاقتصادي باعتباره واحدا من ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.