الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
11:17 ص بتوقيت الدوحة

فاز على الوحدة السعودي في نهائي البطولة القارية

العربي بطلاً لـ «اليد» الآسيوية

موفد لجنة الإعلام الرياضي

الإثنين، 18 نوفمبر 2019
العربي بطلاً لـ «اليد» الآسيوية
العربي بطلاً لـ «اليد» الآسيوية
وقد جرت مراسم التتويج بعد المباراة النهائية مباشرة على صالة ساموتشك سبورتس كومبلكيس، بحضور ممثلي الاتحاد الدولي والآسيوي، واتحادنا القطري، كما حضر مراسم التتويج سعادة قنصل دولة قطر في كوريا الجنوبية عبدالله البوعينين، وأحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد، ومحمد جابر الملا أمين السر العام، ويوسف الهيل عضو الاتحاد، وقام بدر الذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، ويونج هو كيم رئيس مدينة ساموتشك الكورية، بتسليم لاعبي العربي الميداليات الذهبية وكأس البطولة.
وقد ارتفع العلم القطري عالياً في مراسم التتويج عند عزف السلام الوطني لدولة قطر، في أجواء مشرّفة للغاية، بعد أن قدم النادي العربي مستوى أكثر من رائع على مدار البطولة.

جوعان بن حمد: «تستاهلون» اللقب يا أبطال
حرص سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، على تقديم التهنئة للنادي العربي بعد إنجازه التاريخي في بطولة آسيا لليد، وغرّد سعادته على حسابه الشخصي في «تويتر»: «النادي العربي لكرة اليد ينتزع اللقب والذهب في بطولة آسيا لكرة اليد للأندية على حساب نادي الوحدة السعودي.. العربي العزيز يُبدع في هذه المشاركة.. وتستاهلون اللقب يا أبطال».

خليفة بن جبر: بيّض الله وجوهكم
هنّأ سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني رئيس النادي العربي، بعثة فريق كرة اليد، بعد فوزه بلقب القارة الآسيوية في أول مشاركة للنادي بالبطولة، وقال في تغريدة على حسابه الشخصي في «تويتر»: «بيّض الله وجوهكم، رجال يد العربي أبطالاً لآسيا ومبروك لقطر ولجمهور العربي»، في إشارة إلى أن الإنجاز الذي حققه العربي يُعتبر إنجازاً للرياضة القطرية بأكملها، لأنه تحقق في أول مشاركة للعربي خلال النسخة التي أقيمت في كوريا، وقدم خلالها العربي صورة مشرّفة استحق عليها اللقب. وأضاف: «إلى العالمية يا رجال» في إشارة إلى تأهل العربي إلى بطولة أندية العالم لكرة اليد «سوبر جلوب»، التي ستقام في السعودية العام المقبل.

أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد: البطل قدّم صورة مشرّفة لقطر
أشاد أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد، بالإنجاز الذي حققه فريق كرة اليد بالنادي العربي، بحصوله على لقب القارة الآسيوية في أول مشاركة له، وقال: «العربي قدّم صورة مشرّفة للرياضة القطرية بصورة عامة ولكرة اليد بشكل خاص، ونجح في إحراز اللقب الآسيوي على الرغم من أنها مشاركته الأولى، لكنه كان صاحب عطاء كبير وشخصية بطولية منذ انطلاق المنافسة، ونجح في تتويج جهوده بالوقوف فوق منصّة التتويج من خلال تحقيق الفوز في المباراة النهائية على فريق كبير وقوي مثل الوحدة السعودي رابع العالم، وبالتالي تتويج العربي بالبطولة الآسيوية تحقق بصورة مميّزة ومشرّفة، ونحن سعداء للغاية بهذا الإنجاز الجديد لكرة اليد القطرية». وقال: «أقدّم التهنئة إلى مجلس إدارة النادي العربي برئاسة الشيخ خليفة بن جبر آل ثاني، لأنه قام بدعم الفريق وساهم في هذا الإنجاز من خلال الجهود الكبيرة التي بذلها من أجل تطوير منظومة كرة اليد بالنادي، وبالفعل تكلل الجهد بالحصول على لقب القارة الآسيوية، في نسخة كانت المنافسة بها صعبة للغاية، لكن العربي استحقّ أن يكون البطل».

يوسف الهيل: 
الفريق أظهر شخصية البطل مبكراً
قال يوسف الهيل عضو اتحاد كرة اليد، مراقب المباريات بالبطولة الآسيوية التي اختُتمت منافساتها أمس في كوريا الجنوبية، إن العربي استحق أن يكون البطل، بعد أن قدم مستوى رائعاً منذ بداية البطولة، وأضاف: «لقد جاء العربي بطموحات كبيرة، وأظهر ذلك منذ مباراته الأولى، فلديه عناصر رائعة ومميزة وأصحاب خبرات كبيرة، وتمكن من تصدر مجموعته، ثم أكد جدارته بالفوز خلال المباراة النهائية، التي تفوق فيها على نفسه، وقاتل من أجل التتويج، ونبارك لهم هذا الإنجاز المشرّف للنادي ولكرة اليد القطرية».

عبدالحميد سعيد: إنجاز تاريخي
وصف عبدالحميد سعيد مدير فريق العربي، الفوز بلقب القارة الآسيوية بالإنجاز التاريخي، وقال: «الحمد لله على هذا الإنجاز التاريخي المشرّف في أول مشاركة للعربي بالبطولة الآسيوية، فقد قدمنا نسخة رائعة للغاية منذ انطلاق المنافسة حتى الوقوف فوق منصّة التتويج، وأهدي هذا الإنجاز إلى إدارة النادي التي وقفت معنا وساندتنا، وكذلك أشكر الجهاز الفني واللاعبين على دورهم الكبير، وأشكر كل محبي النادي العربي الذين ساندونا ووقفوا معنا، فتحقيق هذا الإنجاز لم يأتِ بسهولة، بل نتيجة تعب وعمل كبير على مدار الأشهر السابقة للبطولة، والحمد لله توّجناه بالوقوف فوق منصّة التتويج».

الكرواتي زيليكو: اللاعبون أساس الفوز
أبدى الكرواتي زيليكو كاجالي مدرب العربي، سعادته الكبيرة بالحصول على لقب البطولة الآسيوية في بداية مشواره مع العربي، لقيادة الفريق نحو منصّة التتويج القارية، وقال: «لقد قدّمنا مستوى أكثر من رائع، ليس فقط في النهائي بل على مدار البطولة، حيث أظهرنا شخصيتنا وقدراتنا الكبيرة والهائلة أمام فرق في غاية القوة، أنا سعيد للغاية بالعناصر الموجودة في الفريق، وأعتبرهم الأساس الحقيقي في هذا الإنجاز، كما أشكر الإدارة على ثقتها ودعمها، وأعتبر نفسي جزءاً بسيطاً من هذا الإنجاز الكبير».

هاني كاخي: نستحقّ التتويج
أعرب هاني كاخي لاعب فريق العربي لكرة اليد، عن سعادته بالتتويج بلقب القارة الآسيوية، وقال: «نستحقّ التتويج بهذه البطولة الكبيرة، لأننا قدّمنا كل ما نستطيع من أجل الوقوف فوق منصّة التتويج، والحمد لله تحققت المهمة وأهدينا النادي العربي اللقب الآسيوي الأول في تاريخه، وأيضاً أهدينا كرة اليد القطرية إنجازاً جديداً، وهذا يُحسب للجميع في الفريق، وكذلك لإدارة النادي التي دعمتنا بكل قوة، وللجهاز الفني والإداري لدورهم الكبير، وأهدي الإنجاز إلى جماهير العربي، وكل من وثق في قدرتنا على التتويج والوقوف فوق المنصّة في عرس الختام، ورفع الكأس الغالية».

وجدي سنان.. أفضل ظهير أيسر
حصل وجدي سنان لاعب فريق العربي لكرة اليد، على جائزة أفضل ظهير أيسر في البطولة الآسيوية لكرة اليد، وتسلم اللاعب الجائزة في حفل الختام أمس، وقد أعرب عن سعادته الكبيرة بالحصول على تلك الجائزة، التي تواكبت مع حصول الفريق على اللقب الآسيوي، مقدماً الشكر لكل من وقف إلى جانبه ودعمه وسانده، من أجل المساهمة في الحصول على اللقب، وعلى الجائزة الشخصية أيضاً.
وكان اللاعب قد قدم مستوى مشرفاً للغاية على مدار البطولة، وكان مرشحاً لجائزة أفضل لاعب في الآسيوية ككل، واستحقّ بالفعل أن يُتوج بجائزة أفضل ظهير أيسر، وأن يتواجد في تشكيلة الفريق المثالي للبطولة.

مشعل السليطي رئيس البعثة: نشعر بالفخر لرفع علم قطر
قال مشعل السليطي رئيس جهاز العربي لكرة اليد، رئيس بعثة الفريق الذي تُوّج أمس بلقب القارة الآسيوية لليد، إن التتويج والوقوف فوق منصّة الأبطال ورفع العلم القطري كان أروع شعور بالفخر يمكن أن يتحقق، وأضاف: «سعادتنا كبيرة بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى الإنجازات القطرية المشرّفة في المحافل الخارجية، كما أنه أول إنجاز في تاريخ كرة اليد بالنادي العربي على المستوى الآسيوي، ولا نستطيع التعبير عن سعادتنا بهذا الإنجاز الرائع، الذي نهديه إلى رئيس النادي الشيخ خليفة بن جبر الذي لم يقصّر معنا على الإطلاق، ودعم فريق اليد بكل قوة حتى تحقق هذا الإنجاز، كما نهديه إلى سعادة الدكتور عبدالله المال الأب الروحي للنادي العربي، وإلى كل رموز النادي ومحبيه وجماهيره، وإلى الشعب القطري بأكمله، وكل من ساندنا ووثق في قدرتنا على الوقوف فوق منصّة التتويج». وأضاف: «أشكر الفريق على كل ما قدّمه من جهد خلال البطولة، فقد اجتهدنا ووجدنا صعوبات كبيرة، لكننا بالرغم من ذلك تمكّنّا من الفوز وحصد الكأس الغالية بعد تقديم صورة مشرّفة».

أنيس الزواوي.. أفضل جناح
حصل أنيس الزواوي لاعب فريق العربي لكرة اليد، على جائزة أفضل جناح في البطولة، وقد تسلم الجائزة في حفل ختام البطولة أمس، معرباً عن سعادته الكبيرة بتحقيق اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ العربي. وقال: «سعادتنا كبيرة بهذا الإنجاز الرائع، فقد جئنا من أجل اللقب ونجحنا في تحقيقه، وأقدّم الشكر لكل الزملاء والجهاز الإداري والفني وإدارة النادي على ثقتهم، ونقدّم التهنئة لكل محبي كرة اليد القطرية على هذا الإنجاز الرائع، فقد كانت لحظات لا تُنسى عند الوقوف فوق منصّة التتويج، وكذلك سعادتي كبيرة بجائزة أفضل جناح في قارة آسيا، وأعتبرها حافزاً كبيراً بالنسبة لي من أجل المستقبل».

قنصل قطر في كوريا الجنوبية: العربي استحقّ اللقب الآسيوي
قدم سعادة عبدالله البوعينين قنصل دولة قطر في كوريا الجنوبية، التهنئة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى -حفظه الله- بمناسبة فوز العربي بالبطولة الآسيوية للأندية الأبطال لكرة اليد، بعد تغلبه على الوحدة السعودي في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس في كوريا الجنوبية.
وقال: «نبارك لقيادتنا الرشيدة هذا الإنجاز الذي يضاف إلى الإنجازات الرياضية المشرّفة التي تحققها قطر في المحافل الدولية، فقد قدم النادي العربي صورة مشرّفة للرياضة بصورة عامة ولكرة اليد بصورة خاصة خلال البطولة، وتألق بشكل مميز في المباراة النهائية، ونجح في حسمها ليتوج باللقب في أول مشاركة تاريخية له، ويصنع تاريخاً جديداً مستحقاً بعد أداء مشرّف للغاية».
وأضاف: «أودُّ أن أشكر النادي العربي متمثلاً في فريق كرة اليد، على جهده الكبير الذي بذله من أجل التتويج، وأقول لهم بيّضتم الوجه وقدمتم صورة مشرّفة لنا، ورفعتم العلم القطري عالياً في ختام البطولة».

محمد جابر الملا: أداء رجولي
وصف محمد جابر الملا أمين السرّ العام باتحاد اليد، فوز العربي بلقب القارة الآسيوية بالمستحقّ، وقال خلال حضوره المباراة النهائية أمس: «لقد شعرنا بالفخر عند رفع العلم القطري في حفل الختام وتتويج العربي باللقب الآسيوي، فقد كانت لحظات رائعة للغاية، تضاف إلى الإنجازات الكبيرة للرياضة القطرية وخاصة كرة اليد».
وأضاف: «العربي قدم مستوى رائعاً للغاية في البطولة، وأظهر أداء رجولياً في المباراة النهائية أمام فريق قوي مثل الوحدة الذي يمتلك عناصر مميزة، ولكن أداء العربي كان مميزاً استحق من خلاله الفوز والتتويج والوقوف فوق المنصّة، ونبارك للإدارة والجهاز الفني واللاعبين وكل محبي النادي العربي هذا الإنجاز المستحقّ».

بعثة الفريق تصل فجراً
تصل فجر الثلاثاء، بعثة النادي العربي محملة بالذهب واللقب الآسيوي لكرة اليد، في إنجاز تاريخي غير مسبوق، حيث ستصل البعثة إلى مطار حمد الدولي في تمام الساعة الخامسة فجراً، وقد دعا النادي العربي إلى استقبال جماهيري خاص لفريق كرة اليد، تقديراً لجهده الكبير في البطولة الآسيوية وتحقيق اللقب بجدراة.

خسر أمام الشارقة بفارق هدف
الوكرة ينهي البطولة رابعاً
احتل فريق الوكرة المركز الرابع في البطولة الآسيوية لكرة اليد، بعد خسارته أمام الشارقة الإماراتي أمس بنتيجة 21-20، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وقد شهدت المباراة إثارة كبيرة خاصة في اللحظات الأخيرة، حيث كان التعادل حاضراً حتى آخر 10 ثوانٍ من المباراة، عندما تمكن الشارقة من تسجيل هدف الحسم، ليحصد الميدالية البرونزية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.