الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
02:48 ص بتوقيت الدوحة

خسر سباق الوصول إلى نصف النهائي أمام روسيا

«الأدعم» يكتفي بربع نهائي أسباير الدولية للطائرة الشاطئية

مجتبي عبد الرحمن سالم

الجمعة، 15 نوفمبر 2019
«الأدعم» يكتفي بربع نهائي أسباير الدولية للطائرة الشاطئية
«الأدعم» يكتفي بربع نهائي أسباير الدولية للطائرة الشاطئية
اكتفى منتخب «الأدعم» المكون من زياد عبدالمجيد وسيف عبدالمجيد، بالوصول إلى الدور ربع النهائي فقط من بطولة أسباير الدولية للكرة الطائرة الشاطئية، وذلك بعد خسارته من الثنائي الروسي باكنار وبوقتوف في سباق الوصول لنصف النهائي، بشوطين نظيفين في سباق الوصول لنصف النهائي بملاعب الغرافة الشاطئية أمس، وجاءت نتيجة الشوطين 21-19 و21-17.
وكان الثنائي قد حقق التأهل لربع النهائي بعد فوزه على المنتخب الياباني المكون من نيشمورا وشيوباتا بشوطين مقابل شوط واحد، بعد مباراة قوية من جانب «الأدعم»، الذي كان قريباً من حسم المباراة بشوطين نظيفين، غير أن المنتخب وقع في بعض الأخطاء، ولكنه استدرك في الشوط الثالث ليحسم المباراة بواقع «21-13 و17-21 و15-13».
خسارة «الأدعم» الثاني
وسبق مواجهة التأهل خروج منتخب «الأدعم» المكون من محمود ومهدي صمود على يد الثنائي الهولندي فان ستينز وفيسمانسز بشوطين نظيفين، ليودع البطولة من الدور ثمن النهائي.
رضاء عن المشاركة
أعرب علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة عن رضاه التام لمشاركة منتخبات الطائرة القطرية في بطولة أسباير الدولية للكرة الطائرة الشاطئية، وقال الكواري عقب تأهل المنتخب المكون من الثنائي سيف عبدالمجيد وزياد عبدالمجيد لربع نهائي البطولة المصنفة بنجمة واحدة من قبل الاتحاد الدولي للعبة، إن المشاركة في بطولة تضم منتخبات مختلفة في أساليبها وقدرات لاعبيها تضيف الكثير للمنتخبات القطرية، مشيراً إلى أهمية التمرس في تقوية وتطوير المستوى الفني للاعبي «الأدعم».
وأثنى الكواري على مستوى المنافسة بين المنتخبات والبرمجة المنظمة، وقال إنها تضيف الكثير للاعبي «الأدعم» باعتبار أنهم يخوضون هذا التحدي بأكثر من منتخب، وهو أمر له تأثيره الإيجابي من ناحية الخبرة والتمرس.
وشدد رئيس الاتحاد القطري على أن الطائرة الشاطئية دائماً تحتاج للتمرس والمشاركة باستمرار من أجل تطوير المستوى الفني، وهو ما تحقق للمنتخبات القطرية في هذه النسخة من البطولة.
وأضاف الكواري أن شراكة متميزة تجمعهم مع الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، سيكون نتاجها تطوراً كبيراً في مستويات المنتخبات القطرية للطائرة الشاطئية، في طريق رفع درجاتها في التصنيف، بالإضافة إلى أن البطولة شكلت فرصة جيدة للمنتخبات قبل خوض بطولة العالم في مارس المقبل بالدوحة.
وأشاد رئيس الاتحاد بمستوى الثنائي زياد عبدالمجيد وسيف عبدالمجيد في البطولة، وتأهلهما للدور ربع النهائي، معتبراً ذلك نجاحاً جيداً يُحسب للاتحاد في تطوير اللعبة.
نجاح جيد
واعتبر عبدالعزيز خلوف مساعد مدرب المنتخب، وصول المنتخب للدور ربع النهائي بمثابة النجاح في المشاركة مع منتخبات قوية، مشيراً إلى أن الاحتكاك واللعب مع المنتخبات القوية يمثل إضافة كبيرة في المستوى من حيث اكتساب الخبرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.