الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
10:07 م بتوقيت الدوحة

مواجهة قطرية خالصة تجمعهما غداً

الوكرة والعربي إلى نصف نهائي «آسيوية اليد»

موفد لجنة الإعلام الرياضي

الخميس، 14 نوفمبر 2019
الوكرة والعربي إلى نصف نهائي «آسيوية اليد»
الوكرة والعربي إلى نصف نهائي «آسيوية اليد»
تأهّل فريقا الوكرة والعربي لكرة اليد إلى الدور نصف النهائي بالبطولة الآسيوية للأندية الأبطال لكرة اليد؛ حيث نجح العربي في تصدّر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، على الرغم من خسارته أمام الشارقة الإماراتي أمس بنتيجة (29-27)، لكنه حافظ على الصدارة بفارق الأهداف، في حين تأهل الوكرة بصفته ثاني المجموعة الثانية، برفقة الوحدة السعودي الذي تصدّر المجموعة بفارق الأهداف أيضاً؛ حيث امتلك كلّ منهم 8 نقاط. ومن المقرر أن يلتقي العربي مع الوكرة في الدور نصف النهائي غداً، في حين سيلتقي الوحدة السعودي مع الشارقة الإماراتي.
قدّم فريق الوكرة مستوى مميزاً أمام عُمان العُماني، وحقق فوزاً عريضاً بفارق 12 هدفاً؛ حيث أظهر قوته مع انطلاق اللقاء، خاصة على المستوى الدفاعي. وقد نجح الوكرة في إنهاء الدقائق العشر الأولى دون استقبال أية هدف، بل انتهى نصف الشوط الأول بتقدم الوكرة 8-1، في مباراة تكتيكية دفاعية مميزة للغاية. ولعب الأداء الجماعي دوراً كبيراً في منح الوكرة التقدم خلال الشوط الأول الذي انتهى 14-8، مما سهّل مهمة الفريق في الشوط الثاني؛ حيث عزّز من تقدّمه بفضل العمل المميز في النواحي الدفاعية، مع الاعتماد على السرعة في الهجوم الخاطف السريع في الشوط الثاني، مع استغلال القدرات الخاصة للاعبين. وبرز خلال المباراة عدد من لاعبي الوكرة، أبرزهم مصطفى هيبة وريان العريبي، وقد نجح الوكرة في توسيع فارق الأهداف بالشوط الثاني لتنتهي المباراة بنتيجة 31-19.
إهدار الفوز
مباراة العربي والشارقة شهدت تغيّرات عديدة وتقلّبات على مدار شوطيها؛ حيث دخل العربي اللقاء بشكل سيء دفاعياً، الأمر الذي كلّفه التأخر في النتيجة؛ حيث انتهت ثلث الساعة الأولى بتقدّم الشارقة 11-9، واستمر فارق الهدفين حتى نهاية الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة 16-14.
في الشوط الثاني، قدّم العربي مستوى أفضل ونجح في قلب النتيجة لصالحه؛ حيث تعادل بعد مرور خمس دقائق فقط من انطلاق هذا الشوط بواقع 18-18، ثم فرض أفضليته على مجريات اللقاء وتمكّن من التقدم لأول مرة عند الدقيقة السابعة بواقع 22-21، ثم واصل تقدّمه ليوسع الفارق إلى ثلاثة أهداف كاملة عند الدقيقة 20 بواقع 25-22؛ إلا أن حالة من التراجع أصابت الفريق خلال الدقائق العشر الأخيرة؛ حيث ارتكب العديد من الأخطاء الهجومية وكذلك أخطاء أمام منطقته، مما مكّن الشارقة من قلب النتيجة لصالحه في الدقائق الأخيرة، ونجح في إنهاء المباراة متقدماً 29-27. ولم تؤثّر تلك النتيجة على موقع العربي في صدارة المجموعة، لكنها أقصت الكويت الكويتي من المنافسة بفارق الأهداف؛ حيث كان يمتلك الشارقة عدداً أكبر من الأهداف من الكويتي الكويتي؛ لذلك تأهّل رفقة العربي إلى نصف النهائي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.