الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
03:44 ص بتوقيت الدوحة

نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يجتمع مع وفد من الحكومة الألمانية

قنا

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يجتمع مع وفد من الحكومة الألمانية
نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يجتمع مع وفد من الحكومة الألمانية
 اجتمع الدكتور محمد بن سيف الكواري نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان اليوم، مع سعادة السيدة بريل كوفلر ممثلة الحكومة الاتحادية لسياسات حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية بوزارة الخارجية الألمانية والوفد المرافق لها.
تم خلال الاجتماع تقديم عرض تعريفي حول اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان واختصاصاتها ودورها في حماية وتعزيز حقوق الإنسان وخاصة فيما يتعلق بحقوق الطفل والمرأة.
وتناول الاجتماع جملة من القضايا الحقوقية من بينها جهود اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في حماية وتعزيز حقوق العمال.
وأجاب المسؤولون باللجنة على استفسارات الوفد الألماني حول دور اللجنة في نشر ثقافة حقوق الإنسان بالدولة..وتمت الإفادة بأن للجنة خطة استراتيجية لمدة 5 أعوام تتضمن تنظيم المحاضرات والبرامج التي تستهدف العمال وأصحاب العمل، ويتم تنظيمها في عدد من الأماكن التي يتواجد بها العمال، فضلا عن إنشاء مكاتب الجاليات باللجنة وذلك لتيسير معالجة الشكاوى، والخط الساخن الذي يعمل 24 ساعة على مدار أيام الأسبوع، إلى جانب الدور الذي يقوم به قسم الاستقبال والتسجيل بإدارة الشؤون القانونية والذي يقدم استشارات قانونية مجانية، إلى جانب استقبال الشكاوى والالتماسات.
كما أشار المسؤولون في اللجنة الوطنية إلى أنه ، وفي إطار رسالتها التوعوية والتثقيفية ، تقوم اللجنة بتوزيع المطويات والكتيبات التعريفية في المؤسسات الحيوية بالدولة، ومن بين تلك الكتيبات (كتاب الجيب للعامل) الذي يحتوي على حقوق وواجبات العمال بصورة مبسطة لجميع الفئات وتم ترجمته إلى 10 لغات متداولة في دولة قطر.
وشرح المسؤولون باللجنة كذلك الدور الذي قامت به اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في عملية رصد وتوثيق الانتهاكات الإنسانية الواقعة جراء الحصار على قطر.
حضر الاجتماع السيد سلطان بن حسن الجمالي الأمين العام المساعد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان وعدد من مدراء الإدارات والخبراء القانونيين باللجنة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.