الخميس 14 ربيع الثاني / 12 ديسمبر 2019
08:38 ص بتوقيت الدوحة

بنك قطر للتنمية يعلن أسماء 4 شركات فائزة بجائزة قطر لريادة الأعمال

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
الشركات الفائزة بجائزة قطر لريادة الأعمال
الشركات الفائزة بجائزة قطر لريادة الأعمال
أعلن بنك قطر للتنمية اليوم، أسماء أربع شركات فائزة بجائزة قطر لريادة الأعمال "رواد قطر 2019"، التي يتم تنظيمها تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وفاز بجائزة الشركة الأكثر ابتكارا مصنع لفان للألمنيوم، فيما كانت جائزة أكبر شركة مساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالدولة من نصيب شركة الشرق الأوسط للبيتومين المعدل، وذهبت جائزة أفضل شركة صغيرة ومتوسطة مصدرة إلى مصنع رصاص لتدوير البطاريات، وحصدت شركة قنوان للتمور جائزة أفضل شركة صغيرة ومتوسطة.

وتم الإعلان عن أسماء الفائزين الأربعة بالتزامن مع إطلاق فعاليات مؤتمر قطر لريادة الأعمال في نسخته الخامسة، والذي يقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

حضر حفل الإعلان عن الفائزين بجائزة قطر لريادة الأعمال "رواد 2019" كل من سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيد عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، وسعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، وسعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، وسعادة الدكتور صالح بن محمد النابت رئيس جهاز التخطيط والإحصاء، إلى جانب عدد من المسؤولين في الدولة.

وتهدف جائزة قطر لريادة الأعمال إلى تعزيز روح الابتكار ونشر ثقافة ريادة الأعمال في دولة قطر على مستوى الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتميزت نسخة الجائزة هذا العام بإدراج فئة جائزة الابتكار في ريادة الأعمال، إلى جانب الفئات الثلاث الأخرى، وهي فئة الاكتفاء الذاتي، وفئة أفضل شركة مصدرة، وأفضل شركة صغيرة ومتوسطة، وذلك لجذب عدد أكبر من رواد الأعمال المبدعين، وتأكيدا على أن الابتكار هو واحد من العناصر المهمة في ريادة الأعمال، إذ يضمن استدامة أنشطة الشركات المحلية ومواكبتها لآخر التطورات في الأسواق العالمية.

وقال السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، إن إطلاق "جائزة رواد قطر" لهذا العام تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، يمثل تعزيزا لروح الابتكار ونشر ثقافة ريادة الأعمال في دولة قطر ودعم تطور القطاع الخاص والروح التنافسية بين الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وثمن آل خليفة الدور الكبير الذي يلعبه بنك قطر للتنمية في تمكين أصحاب المشاريع وتشجيعهم على التوسع في أعمالهم، الأمر الذي سيؤدي إلى تنمية الموارد الاقتصادية المحلية وبناء اقتصاد مزدهر ومتنوع.
وأضاف في تصريحات صحفية على هامش حفل توزيع الجوائز، أن فعاليات المؤتمر تتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال والذي تحتفل به 170 دولة حول العالم، حيث يضم المؤتمر أكثر من 150 ورشة عمل، بمشاركة 60 متحدثا عالميا ومحليا.

ولفت إلى وجود تطور كبير في نشاط الشركات الصغيرة والمتوسطة ومدى مساهمتها في دفع عجلة الاقتصاد المحلي، الأمر الذي انعكس على حصول دولة قطر على المركز الأول عالميا في مؤشر ريادة الأعمال لعام 2018 الصادر من قبل مرصد ريادة الأعمال العالمي، وذلك نتيجة للتسهيلات الكبيرة التي قدمتها الحكومة لرواد الأعمال في الدولة.

وأكد أن دولة قطر تشهد حراكا كبيرا لدعم مشاريع ريادة الأعمال، خاصة على ضوء الهبة الكبيرة التي شهدتها المشاريع الصغيرة والمتوسطة لسد الفجوات التي وجدت في السوق القطرية جراء الحصار، قائلا: "الآمال معقودة على رواد الأعمال القطريين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة للعب دور أكبر في الاقتصاد القطري".

وإثر توزيع الجوائز على الفائزين بجائزة قطر لريادة الأعمال "رواد 2019"، انطلقت رسميا أعمال مؤتمر قطر لريادة الأعمال في نسخته الخامسة، والذي يستمر حتى 14 من نوفمبر الجاري.

ويعتبر المؤتمر الذي يتصادف مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، مبادرة وطنية وفرصة لتجمع رواد الأعمال من أجل تبادل الخبرات ومناقشة سبل التعاون على مستوى دعم المشاريع الناشئة في مختلف المجالات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.