السبت 18 ربيع الأول / 16 نوفمبر 2019
01:29 ص بتوقيت الدوحة

صندوق ثاني بن عبدالله آل ثاني يوقع اتفاقيات دعم إنساني لدول إفريقية بقيمة 27 مليون دولار

قنا

السبت، 09 نوفمبر 2019
الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني
الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني
 أعلن" صندوق ثاني بن عبدالله بن ثاني آل ثاني الإنساني"، عن إبرام ثلاث مذكرات تفاهم وثلاث اتفاقيات مع ثلاث من أكبر المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني لتقديم دعم إنساني طارئ لعدة دول إفريقية وبقيمة تتجاوز 27 مليون دولار.
وأوضح بيان صدر عن الصندوق اليوم، أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، التي وقعها في لندن، سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني ممثل الصندوق، مع منظمات:" أنقذوا الأطفال"، و"العمل ضد الجوع"، و" أوكسفام" الدولية، ستخدم ما يقارب 3 ملايين مستفيد في عدة دول إفريقية منها الصومال والكونغو الديمقراطية.
ونوه الصندوق بأنه سيتم توظيف هذا الدعم المالي لتغطية المساعدات الإنسانية والإغاثية للمحتاجين في تلك الدول لا سيما في مجالات توفير الغذاء والمياه والدواء والإيواء والخدمات الصحية.
وأفاد بأن منظمة "أنقذوا الأطفال" ستتسلم مبلغا يتجاوز18.7 مليون دولار لإنجاز مشاريع في مجال توفير الغذاء والمياه والصحة والإيواء لفائدة أكثر من 2.5 مليون مستفيد..فيما تم دعم منظمة" العمل ضد الجوع" بمبلغ يفوق 7 ملايين دولار لتوفير الغذاء لنحو 500 ألف مستفيد في القرن الإفريقي (الصومال - تنزانيا - كينيا)..وستتسلم منظمة" أوكسفام" الدولية مبلغا يزيد عن مليون و200 ألف دولار لتوفير المياه لنحو 150 ألف مستفيد في الكونغو الديمقراطية.
كما وقع صندوق ثاني بن عبدالله بن ثاني آل ثاني ، مذكرة تفاهم إطارية مع منظمة" كير" الدولية لتعزيز التعاون في مجال الدعم الإنساني .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.