السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
10:38 ص بتوقيت الدوحة

في ذكرى ميلاده الـ 41..

أبوتريكة.. أمير القلوب الذي اجتمعت على حبه كل القلوب

الدوحة - سامح صادق

الخميس، 07 نوفمبر 2019
أبو تريكة
أبو تريكة
يصادف اليوم الخميس السابع من نوفمبر الذكرى الـ 41 لميلاد لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبوتريكة الذي تحولت منصات التواصل الاجتماعي إلى مظاهرة حب وتهنئة للنجم الخلوق الذي اجتمعت على حبه جماهير كرة القدم في مصر والوطن العربي.

ويرجع حب الجماهير لأبوتريكة ليس لأنه أسعدهم لسنوات عديدة ولكن لحبه لناديه ومنتخب مصر وحسن خلقه الذي كان دائما مصدر للفخر من الجميع الأهلي عندما يذكر اسمه.

بدورهم احتفى نشطاء التواصل الاجتماعي بأبو تريكة، بمناسبة عيد ميلاده الـ41، وأطلقوا وسم " #عيد_ميلاد_تريكة_الاسطورة"؛ تقديراً منهم للإنجازات الكبيرة التي قدمها هذا اللاعب للكرة المصرية والعربية.

كما هنأ النادي الأهلي المصري نجمه الخلوق عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل: "نحتفل اليوم بعيد ميلاد أحد أهم أساطيرنا محمد أبو تريكة، نتمنى لك عيد ميلاد سعيد أمير القلوب".


وعلى نفس الدرب نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تهنئة للنجم المصري عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"مصحوبة بمقطع فيديو يبرز أهداف أبو تريكة في بطولة كأس العالم للأندية التي جرت في اليابان عام 2006 وحقق فيها الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

ولم ينسى زملاء أبوتريكة ورفقاء دربه في الملاعب تهنئته بذكرى ميلاده حيث تسابقوا في التعبير عن مدى حبهم وتقديرهم للاعب قلما تجود به الملاعب وكتب رمضان صبحي لاعب الأهلي: "يا أبو فانلة حرير حمرا .. يا تريكة، كل سنة و إنت طيب يا ماچيكو".

كما كتب أحمد فتحي: "كل سنه وأنت طيب يا حبيبي وأنت في صحه وسعادة وإلي الله أقرب" مرفقة التغريدة بصورة جمعته بالماجيكو في إحدى المباريات.

ولم يغب عن المشهد عماد متعب أحد أكثر المحبين لأبو تريكة قائلا: "كل سنة و إنت طيب يا تريكة".
كما هنأ حسين الشحات لاعب الاهلي والذي تعتبره الجماهير خليفة تريكة بالقول :"كل سنه وانت طيب يا أمير القلوب".

كذلك تجاوز حب الجماهير لأبوتريكة مجال كرة القدم إلى السياسيين والمثقفين حيث كتب الصحفي والإعلامي المصري أسعد طه عبر حسابه في موقع "تويتر": "لست من هواة الكورة (الكرة).. لكنك (أبو تريكة) أرغمتني بسلوكك على متابعتك كل سنة وأنت طيب".

كما قال يوسف حسين مقدم البرنامج الكوميدي الساخر "جو تيوب"، إنه تعلم من "أبو تريكة" مبدأين اثنين؛ الأول طاعة الوالدين وبرهما عندما كان صغيراً، في حين يتعلق الآخر بضرورة أن يكون انتماءك وحب لبلدك "أكبر وأقوى من كل حاجة رغم كافة الظروف الصعبة والمتغيرات".

ونرصد لكم جانب من تفاعل محبو أبو تريكة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في ذكرى ميلاد النجم الخلوق الذي اجتمعت على حبه كل القلوب:


جدير بالذكر أن محمد أبو تريكة بدأ مشواره الكروي ضمن صفوف نادي الترسانة عام 1990 وتم تصعيده للفريق الأول بالنادي عام 1997 وتألق بشكل لافت للأنظار مما دفع إدارة الأهلي للتعاقد معه ليبدأ مسيرة حافلة بالنجاحات مع المارد الأحمر ومنتخب مصر حقق خلالها العديد من البطولات.وخاض "تريكة" مع الأهلي 287 مباراة في مختلف البطولات المحلية والقارية (164 مباراة بالدوري الممتاز – 17 مباراة بكأس مصر – 5 مباريات بالسوبر المصري – 90 مباراة بالبطولات الإفريقية – 11 مباراة ببطولة كأس العالم للأندية).وسجل أبوتريكة خلال مسيرته الكروية 126 هدفاً بقميص النادي الأهلي بواقع (97 هدفًا بالدوري الممتاز – 9 أهداف بكأس مصر – هدفين بكأس السوبر المصري – 32 هدفًا ببطولات إفريقيا – 4 أهداف بكأس العالم للأندية).


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.