السبت 18 ربيع الأول / 16 نوفمبر 2019
02:14 ص بتوقيت الدوحة

وصول الدفعة الأولى من المساعدات القطرية العاجلة إلى مقديشو

مقديشو - قنا

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019
وصول الدفعة الأولى من المساعدات القطرية العاجلة إلى مقديشو
وصول الدفعة الأولى من المساعدات القطرية العاجلة إلى مقديشو
بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، قام صندوق قطر للتنمية، بالتعاون مع اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية، بإرسال الجسر الجوي الأول لإغاثة ضحايا الفيضانات في المناطق المنكوبة بجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة؛ حيث تضمّن 42 طناً من المؤن الإغاثية.
رافق المساعدات سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري المدير العام لصندوق قطر للتنمية، وسعادة السيد حسن بن حمزة هاشم سفير دولة قطر لدى الصومال، وفريق من البحث والإنقاذ من "لخويا".
وكان أعضاء من لجنة إغاثة متضرري الفيضانات، التي كوّنها رئيس الوزراء الصومالي، إضافة إلى وزراء في الحكومة الصومالية ونواب برلمانيين، في مقدمة مستقبلي الوفد والمساعدات القطرية.
وأوضح المدير العام لصندوق قطر للتنمية، في مؤتمر صحافي مشترك مع سعادة السيد حمزة سعيد حمزة وزير الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث الصومالي، أن هذه هي الدفعة الأولى من المساعدات القطرية للأشقاء في جمهورية الصومال، وأن دفعة أخرى يجري تجهيزها، مؤكداً وقوف دولة قطر مع الصومال في هذه الأزمة.
من جانبه؛ تقدّم سعادة السيد حمزة سعيد حمزة، وزير الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث الصومالي، بالشكر لدولة قطر على دورها البارز في مساعدة منكوبي الفيضانات في الصومال، مشيراً إلى أن هذا الدعم السخي من دولة قطر هو الدفعة الأولى، وهي مخصصة لمناطق الفيضانات مثل بلدوين في ولاية هيرشبيلي، وبردالي في ولاية جنوب غرب الصومال، وبارطيري في ولاية جوبا لاند.
كما نوّه سعادته بدعم ووقوف دولة قطر الدائم إلى جانب شعب وحكومة الصومال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.