الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
03:20 ص بتوقيت الدوحة

406 مليار دولار احتياطي كوريا الجنوبية من النقد الأجنبي

سول- قنا

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019
كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية
سجل احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية ارتفاعا إلى مستوى جديد خلال أكتوبر الماضي ليصل إلى 406.32 مليار دولار أمريكي، بارتفاع بمقدار 3 مليار مقارنة بالشهر الذي سبقه.
وأرجعت بيانات صادرة عن البنك المركزي في كوريا الجنوبية اليوم هذا الارتفاع إلى زيادة الأرباح الناجمة عن أصول تبادل العملات الأجنبية وقيمة الدولار المعادلة لاحتياطي النقد الأجنبي بالعملات الأخرى وذلك بسبب انخفاض قيمة الدولار، حيث انخفضت قيمته في أكتوبر الماضي بنسبتي 5 بالمائة أمام الجنيه البريطاني و1.9 بالمائة أمام اليورو.
وأضافت البيانات أن احتياطي النقد الأجنبي من الأوراق المالية الأجنبية، بما في ذلك السندات الحكومية وسندات الشركات، بلغ 373.8 مليار دولار في أكتوبر الماضي، ليمثل 92 بالمائة من المجموع، إلا أنه مازال يمثل انخفاضا بمقدار 700 مليون دولار مقارنة مع الشهر السابق .
ويشمل احتياطي النقد الأجنبي أيضا الودائع ووحدات حقوق السحب الخاصة وسبائك الذهب والاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، حيث ارتفعت قيمة الودائع بالعملة الأجنبية بمقدار 3.66 مليار دولار إلى 21.68 مليار دولار، بينما ارتفع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي بمقدار 30 مليون دولار إلى 2.67 مليار دولار.
والجدير بالذكر أن احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية يحتل المرتبة التاسعة عالمياً، في حين احتلت المراكز الثلاثة الأولى الصين، اليابان، سويسرا على التوالي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.