السبت 22 جمادى الأولى / 18 يناير 2020
04:08 ص بتوقيت الدوحة

الطرح العام الأولي سيعزّز القاعدة الشعبية للشركة

"بلدنا": نسعى للمساهمة في تأمين إمدادات الغذاء بشكل مستدام

الدوحة - العرب

الإثنين، 04 نوفمبر 2019
"بلدنا": نسعى للمساهمة في تأمين إمدادات الغذاء بشكل مستدام
"بلدنا": نسعى للمساهمة في تأمين إمدادات الغذاء بشكل مستدام
عقد عدد من الشراكات مع مؤسسات في القطاعين العام والخاص
دعم بحوث تطوير الإنتاج المستدام الذي سيساهم في توفير إمدادات غذائية آمنة

أعلنت شركة بلدنا -وهي شركة مساهمة عامة تحت التأسيس في قطر ("الشركة")- عرض العلامة التجارية والرؤية الخاصة بشركة بلدنا للصناعات الغذائية التابعة لها، التي هي أكبر شركة منتجة للألبان الطازجة ومنتجاتها في السوق القطري.
وتتزامن هذه الرؤية التي تهدف إلى المساهمة في توفير الغذاء بشكل آمن ومستدام في دولة قطر، مع الإعلان عن الطرح العام الأولي لأسهم شركة بلدنا للصناعات الغذائية؛ لتمكين المواطنين القطريين من المشاركة في نجاحها ودعم دورها التحويلي في مجال الاستدامة.
أطلقت شركة بلدنا بعد بدء الحصار في يونيو 2017، برنامجاً شاملاً من الاستثمارات الكبيرة في البنية التحتية والمصانع والآلات لرفع نسبة الطاقة الإنتاجية. ونتيجة لذلك، احتفلت الشركة بمساهمتها الكبيرة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في منتجات الألبان في دولة قطر بنسبة 100 %.

النمو السكاني
من المتوقع ارتفاع عدد سكان قطر بمعدل نمو سنوي مركّب يبلغ 1.2 % تقريباً بين عامي 2018 و2022؛ لذا أعلنت شركة بلدنا عن رؤيتها حول مساهمة الشركة في رفع مستوى الاستدامة وتحسين الأمن الغذائي في قطر، بصفتها داعماً رئيسياً في برنامج قطر الوطني للأمن الغذائي.
يُشار إلى أن شركة بلدنا تضع صحة السكان وعافيتهم في صميم رؤيتها الهادفة إلى المساهمة في تطوير الأمن الغذائي والاستدامة. وتم تحديث مهمة العلامة التجارية للشركة للتركيز على المنتجات التي تحسّن صحة السكان وتحافظ عليها، حيث تلعب منتجات الألبان دوراً رئيسياً في هذا المجال.
تسعى الشركة إلى عقد عدد من الشراكات مع مؤسسات في القطاعين العام والخاص، بما في ذلك الجامعات، بهدف دعم بحوث تطوير الإنتاج المستدام الذي سيساهم في توفير إمدادات غذائية آمنة. وتركّز هذه المشروعات البحثية على تحديد طرق جديدة وأفضل لتطوير الاستدامة؛ مثل تربية الحيوانات لتحسين صحة الحيوانات وإنتاجيتها، بالإضافة إلى العمل مع المجتمع المحلي في مجال النظام الغذائي والعادات لدعم نمط حياة صحي.

دور رئيسي
وفي هذا السياق، علّق الدكتور كامل عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة بلدنا، قائلاً: "لعبت شركة بلدنا دوراً رئيسياً في مساعدة دولة قطر في تحقيق الاكتفاء الذاتي في منتجات الألبان. وبصفتها داعماً رئيسياً في البرنامج الوطني للأمن الغذائي، يمكن لشركة بلدنا المساعدة في دعم الأمن الغذائي والاستدامة في قطر. إن شراكاتنا البحثية لتحسين صحة الحيوانات وإنتاجيتها تهدف إلى دعم المستهلكين في اتخاذ خيارات صحية ستسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف برنامج الأمن الغذائي".
كما أعلنت الشركة عزمها المساهمة في ضمان استدامة الأمن الغذائي، من خلال دراسة فرص دمج مراحل الإنتاج. ومن الأرض إلى المستهلك، يمثّل دمج الإنتاج فرصة تجارية لشركة بلدنا وأهدافها المعلنة والمتعلقة بتحسين جودة الإنتاج الطازج ودعم نمط حياة صحي.
والجدير بالذكر أن الشركة أعلنت عزمها طرح أسهمها في سوق قطر للأوراق المالية، الذي سيشهد تأسيس بلدنا بوصفها شركة مساهمة عامة تمتلك شركة بلدنا للصناعات الغذائية بالكامل.

سيتمكن المستثمرون المؤهلون خلال الفترة الممتدة من 27 أكتوبر 2019 حتى 7 نوفمبر 2019، من الاكتتاب في أسهم الطرح، التي تهدف عائداتها إلى تمويل توسّع الشركة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.