الأحد 11 شعبان / 05 أبريل 2020
10:10 ص بتوقيت الدوحة

دولة قطر تشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي الدائمة للتحضير للجلسة العامة

القاهرة- قنا

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019
دولة قطر
دولة قطر
انطلقت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال اجتماعات لجان البرلمان العربي الأربع الدائمة، وذلك للتحضير للجلسة العامة الأولى لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني التي ستعقد غدا، الخميس.

وتشارك دولة قطر في أعمال الاجتماعات بوفد من مجلس الشورى .

وتناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي، تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في بعض الدول العربية، ومستجدات العمل العربي المشترك.

وتدرس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، مشروع موازنة البرلمان العربي للعام 2020م، كما ستناقش عددا من مشاريع القوانين الاسترشادية في تيسير التبادل التجاري والنقل في العالم، والرؤى البرلمانية في المجال الاقتصادي ومنها رؤية برلمانية بشأن الربط الكهربائي بين الدول العربية ورؤية لتفعيل السوق العربية المشتركة.

وتستعرض لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، حالة حقوق الإنسان في دولة فلسطين، وتستكمل مناقشة مخرجات ندوة عقوبة الإعدام في الدول العربية وضمانات التطبيق ومناقشة قانون استرشادي بشأن ذلك، ودراسة مشروع دليل البرلمانيين بتشريع ومراقبة تطبيق حقوق الانسان في العالم العربي.

كما تناقش لجنة الشؤون الاجتماعية والمرأة والشباب، مشروع وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي، ودراسة عدد من مشاريع القوانين الاسترشادية في المجال الثقافي والاجتماعي ومنها قانون حفظ الآثار العربية، وشبكة الأمان الاجتماعي، ومكافحة الأمية العربية .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.