السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
05:07 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد الأوروبي يرجئ الإعلان عن قراره بشأن تمديد أجل تنفيذ بريطانيا لـ "بريكست"

قنا

الجمعة، 25 أكتوبر 2019
تريليون دولار تغادر بريطانيا بسبب «بريكست»
تريليون دولار تغادر بريطانيا بسبب «بريكست»
أرجأت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، اليوم، اتخاذ قرارها بشأن تمديد أجل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، وذلك بسبب عدم اتفاقها على مدة التمديد.

وقالت السيدة مينا أندرييفا المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية التي تعد الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي،"اتفقت الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على مبدأ التمديد، وسيتواصل العمل على مدار الأيام المقبلة لتحديد المدة اللازمة لذلك".. موضحة عدم وجود خطط لعقد قمة طارئة لزعماء التكتل الأوروبي.

ولفتت ، في تصريحات عقب اجتماع لسفراء الدول السبع والعشرين، إلى وجود اختلافات في الرؤى بخصوص المدة التي من الممكن منحها للندن لتنفيذ اتفاقها مع التكتل الاقليمي بشأن "بريكست"، لكنها ذكرت أن "التوافق حاصل بخصوص منح بريطانيا لمدة ثالثة لتنفيذ انفصالها عن الاتحاد الأوروبي، وستكشف الأيام المقبلة عن فحواه".

وكان السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني قد اضطر مؤخرا إلى تقديم طلب لبروكسل، وفقا لقانون ملزم، لتمديد أجل خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي لمدة ثلاثة أشهر بعد الموعد المقرر سلفا وهو الحادي والثلاثين من أكتوبر الجاري.

وواجه اتفاق الخروج الذي توصل إليه جونسون مع الاتحاد الأوروبي مؤخرا حجرة عثرة عندما وافق عليه نواب البرلمان البريطاني مبدئيا، ولكنه ألغى مقترحا يتضمن جدولا زمنيا مدته ثلاثة أيام لتحويله إلى قانون.

وفي أعقاب ذلك، دعا جونسون أمس، الخميس، إلى إجراء انتخابات مبكرة في الثاني عشر من ديسمبر المقبل بهدف كسر الجمود، ولكن زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين رفض هذه الخطوة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.